الرئيسيةمحليةتقرير/ دفاع انجلترا.. هش !

مارسيليا (رويترز) – بعيدا عن كل الايجابيات التي يمكن لانجلترا أن تخرج بها من مباراتها الأولى أمام روسيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 تتبقى مسألة مثيرة للقلق تتعلق بسهولة اختراق الدفاع بأبسط وسيلة هجومية عبر إرسال كرات طولية إلى منطقة الجزاء.
وكان الأداء المبدع لانجلترا والاستحواذ على الكرة بثقة مختلفا عن النهج المتبع مع تشكيلات سابقة كانت متهمة بالافتقار إلى البراعة الخططية واستحق الفريق التقدم 1-صفر على روسيا بهدف ايريك داير من ركلة حرة في الدقيقة 73.
ورغم أن المجموعة الحالية من المدافعين تبدو أكثر ارتياحا في أسلوب الاستحواذ مقارنة بالأجيال السابقة فإنه لا يمكن مقارنتهم بالقدامى فيما يتعلق بالدور الأهم وهو منع المنافسين من التسجيل.
وبسبب الأخطاء الدفاعية الفادحة ودعت انجلترا كأس العالم 2014 مبكرا بعدما استقبل مرماها أهدافا سهلة أمام أوروجواي وايطاليا وفي مباراة أمس ضاعت فرصة تحقيق أول فوز في مباراة افتتاحية ببطولات أوروبا لنفس السبب.
ففي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع كانت روسيا مستحوذة في منتصف الملعب وكان معظم لاعبي انجلترا خارج منطقة الجزاء وبدا أنه لا وجود لخطر.
وترك البديل جيمس ميلنر المساحة والوقت للظهير جورجي شينيكوف ليمرر كرة طويلة نحو منطقة الجزاء.
كانت لعبة كهذه في المتناول دائما لمدافعي انجلترا القدامى منذ عهد جاكي تشارلتون بطل العالم السابق وحتى جون تيري وكان يمكن لانجلترا إجهاض الهجمة والتفكير في الفوز في المباراة التالية.
لكن فاسيلي بريزوتسكي قفز فوق جميع المدافعين وسدد برأسه نحو الشباك لتمر الكرة حتى من فوق الظهير داني روز الذي كان واقفا بجوار القائم لتنتزع روسيا نقطة بشق الأنفس.
وربما كان المدرب روي هودجسون قلقا من ترك انطباع سلبي جدا بعد الآمال الكبيرة المعقودة على فريقه لكن تبريره لم يكن مجديا عندما قال “الهدف كان جيدا بشكل لا يصدق ولا أعتقد أنه جاء بسبب خطأ من جانبنا.”
وفي ظل وجود ثلاثة عناصر فقط في قلب الدفاع في تشكيلته – بحساب البديل جون ستونز – فإن هودجسون يملك خيارات محدودة لإعادة تنظيم الخط الخلفي.
وقال المدرب “نأمل في إلقاء ذكرى هدف الدقيقة الأخيرة وراء ظهورنا.”
ويمكن لانجلترا تكرار المحاولة لكن لن تكون المهمة سهلة أمام ويلز وسلوفاكيا في المجموعة الثانية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة