الرئيسيةخليجيةتقرير/ صبر #الأندية_السعودية ينفد سريعا على المدربين!

الرياض (رويترز) – يبدو أن نتائج مباريات الجولة السابعة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم التي اختتمت كانت سببا مباشرا في رحيل اثنين من مدربي الأندية المشاركة في المسابقة.
وأعلن نادي الاتفاق – الوافد الجديد – صاحب المركز السابع حاليا إقالة مدربه التونسي جميل بلقاسم وتعيين الهولندي إلكو يوهانسن مدرب فريق الشباب بالنادي بشكل مؤقت.
وخسر الاتفاق اخر مباراتين على أرضه أمام الوحدة 3-1 ثم خارج ملعبه يوم الجمعة الماضي أمام الرائد 2-صفر.
وبدأ الفريق مشواره في دوري الأضواء بالخسارة على ملعبه 4-1 أمام الأهلي حامل اللقب قبل أن يفوز في ثلاث جولات متتالية على النصر والهلال والباطن قبل التعادل خارج ملعبه سلبيا مع الفتح.
وقال النادي عبر موقعه على الإنترنت بعد يوم من الخسارة على أرض الرائد “قرر مجلس الإدارة إعفاء التونسي جميل بلقاسم مدرب الفريق من منصبه وذلك بعد النتائج السلبية الأخيرة واخرها الخسارة من الرائد. واتفقت الإدارة مع الهولندي إلكو على قيادة الفريق بدءا بمباراة التعاون المقبلة (يوم السبت المقبل) لحين التعاقد مع مدرب بديل.”
وقال خالد الدبل رئيس النادي إن قرار إقالة بلقاسم جاء بعد دراسة متأنية لحال الفريق إلا أنه أثنى على ما قدمه المدرب التونسي طوال الفترة التي عمل فيها وقيادته للفريق بالعودة لدوري المحترفين.
واحتل الاتفاق المركز الثاني في المرحلتين الثالثة والرابعة قبل أن يتراجع للمركز السابع بنهاية الجولة السابعة.
وتقدم حمد الدوسري مدرب القادسية صاحب المركز قبل الأخير باستقالته أيضا بعد يوم من الخسارة على ملعبه 1-صفر أمام التعاون.
وقال عبدالله بادغيش نائب رئيس النادي “استقالة الدوسري كانت مفاجئة لنا لأننا نقدم أداء جيدا لكن دون تحقيق نتائج جيدة.
“الاستقالة غير متوقعة ولا يوجد بديل للمدرب حاليا إلا أنه أصر على الاستقالة بسبب سوء النتائج.”
واكتفى القادسية بثلاثة تعادلات دون أن يحقق أي انتصار وتلقى أربع هزائم ليجمع ثلاث نقاط فقط في المركز قبل الأخير متفوقا بفارق الأهداف على الفتح متذيل الترتيب.
ويستضيف القادسية فريق الخليج يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الثامنة دون تحديد مدربه الجديد حتى الآن.
*ضحايا سابقون
وانفصل الهلال عن مدربه جوستافو ماتوساس القادم من أوروجواي بعد أربع مباريات ليتعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز (57 عاما) الذي قاد الفريق لأول مرة في الخسارة على ملعبه أمام الاتحاد يوم الجمعة الماضي.
كما أعاد الأهلي حامل اللقب مدربه السويسري كريستيان جروس مطلع الشهر الحالي بعد الانفصال بالتراضي عن البرتغالي جوزيه جوميز.
وقاد التعاون مدربان خلال سبع مباريات هما الروماني كونستانتين جالكا والهولندي داريو كالزيتش.
وتولى التونسي جلال القادري تدريب الخليج في اخر خمس مباريات بعد الاستغناء عن خدمات البلجيكي باتريك دي وايلد بعد مبارتين فقط.
ويبدو أن صبر الاندية السعودية على المدربين ينفد سريعا مع حرصها على تحقيق نتائج طيبة وسط منافسة محتدمة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة