الرئيسيةعالميةتقرير : لماذا تحولت قبلة المصريين إلى الكرة العالمية؟ .. خبراء اللعبة...

– تغيرت خريطة متابعة كرة القدم بين جماهير الكرة المصرية على مدار السنوات العشرة الأخيرة بشدة، وأظهر أنصار المستديرة في المحروسة اهتماماً بالغاً بالدوريات الأجنبية على عكس ما كان عليه الأمر في الماضي، حيث تحول الأمر إلى “هوس” وانتماء لبعض أندية أوروبا بعدما كان بمثابة متابعة لأبرز المباريات فقط.

“سبورت 360 حاول معرفة أراء بعض نجوم وخبراء الكرة المصرية حول هذه القضية.

اسلام الشاطر لسبورت 360: المجازر أبرز الأسباب التحول للكرة العالمية

12682126301555183220

في البداية تحدث إسلام الشاطر نجم الأهلي والاسماعيلي ومنتخب مصر السابق قائلاً:” المجازر التي حلت بملاعبنا في بورسعيد والدفاع الجوي ومن بعدها غياب الجماهير عن الاعلام ثم اعتزال أساطير الجيل الماضي للكرة المصرية تسبب في تحول أغلب مشجعي اللعبة في مصر إلى أوروبا ومتابعة الدوريات الأجنبية”.

طارق السيد لسبورت 360 : الفوارق باتت كبيرة لمصلحة الكرة الأوروبية

136742

أما طارق السيد نجم الزمالك ومنتخب مصر فأبدى رأيه في القضية قائلاً:” سوء أحوال الكرة في مصر هو السبب الرئيسي في تحول المشجعين إلى ملاعب أوروبا”.

وواصل:” التردي أقصد به كل شيىء من ملاعب لتحكيم لمستويات فنية لإخراج وتصوير، الامكانيات البشرية والموارد المالية تصنع الفارق واستطاعت جذب أنظار المشاهد المصري بشدة، بالإضافة إلى المنافسة القوية وعدم وجود فريق أو إثنين بعينه يحتكران الألقاب كما هو الحال في مصر”.

بطيشة لسبورت 360 – الانتماء يمثل خطورة كبيرة على مشجعي الكرة المصرية

15581362416472021

حاتم بطيشة المعلق الكروي أبدى تخوفه من خطورة انتماء جماهير مصر إلى الأندية الأوروبية، مؤكداً أن تحول الجماهير من متعاطفين ومحبين إلى منتميين في تشجعيهم لأندية أوروبا على حساب ناديهم في مصر أمر خطير.

وواصل بطيشة حديثه:” بالتأكيد تراحع مستوى الكرة في مصر وغياب الجماهير عن حضور المباريات أبرز أسباب تحول جماهير اللعبة إلى أوروبا”.

وأضاف:”أمور أخرى جذبت المشجع المصري إلى الدوريات والبطولات العالمية في مقدمتها لعبة الفانتازي المنتشرة بقوة عبر مواقع التواصل بين الأجيال الصغيرة، كذلك وجود عدد من محترفي مصر في أوروبا في مقدمتهم بالطبع محمد صلاح نجم ليفربول”.

وأنهى تصريحاته مبرزاً دور النقل التليفزيوني المباشر لمباريات أوروبا الذي جذب الجماهير للمتابعة بقوة على عكس ما كان عليه الأمر في سنوات ماضية وإذاعة بعض المباريات الهامة فقط وبشكل مسجل وليس على الهواء.

محمد عفيفي لسبورت 360: التسويق للعرض التليفزيوني سبب تحول العرب للكرة العالمية

422

محمد عفيفي المعلق التليفزيوني عدّد أسباب هوس جماهير مصر بالكرة المصرية قائلاً:” السبب الأول هو غياب الشباب الصغير عن المدرجات وبالتالي قاموا بتفريغ طاقتهم الكبيرة في مشاهد مباريات الكرة العالمية بعد تحول ملاعبنا إلبى صحراء جراد وباتت المباريات بلا طعم ولا لون ولا رائحة”.

وأضاف عفيفي:” وجود محمد صلاح نجم كبير وأفضل محخترف في تاريخ مصر كان سبباً رئيسياً اّخراً في متابعة جماهيرنا للكرة العالمية وبالأخص الدوري الانجليزي، كما كان للبث التليفزيوني المباشر لجميع المباريات العالمية وطريقة تسويقها للمشاهد المصري والعربي بشكل عام دوراً بارزاً في جذب المشاهد”.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....