الرئيسيةخليجيةتقرير | مدربو كأس الخليج "4×4" !

الرياضي:

يترقب الشارع الرياضي الخليجي إنطلاق بطولة كأس الخليج 22 والمقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر الجاري، حيث تنطلق البطولة بمواجهة نارية تجمع منتخبي السعودية “البلد المضيف” وقطر الساعى نحو تحقيق أول لقب له خارج الديار.

تشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات وهى: “السعودية، الكويت، قطر، البحرين، سلطنة عمان، العراق، اليمن، الإمارات”.

نجد أن هذه البطولة لها طعم خاص، في ظل المنافسة التي ستكون على أشدها بين المدربين الثمانية، حيث يسعى كل واحد منهم في تحقيق الفوز باللقب.

ومن المفارقة الطريفة أن البطولة الخليجية تشهد تواجد أربع مدربين ينتمون إلى الجنسية العربية والحال ينطبق على الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب قطر، والعراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب البحرين، ومواطنه حكيم شاكر المدير الفني لمنتخب العراق، بينما نجد المدرب الوطني مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي والذي يسعى إلى تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في حال تحقيقه قيادة منتخب بلاده للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، خاصة أنه يخوض غمار خليجي 22 كحامل اللقب.

بينما نجد المنتخب السعودي مستضيف الدورة يدخل أجواء البطولة تحت قيادة فنية أسبانية لوبيز كارو والذي يسعى إلى إعادة أمجاد الكرة السعودية من جديد وقيادة “الأخضر” إلى منصات التتويج.

فيما يقود تدريب “الأزرق” الكويتي مدرب يحمل الجنسية البرازيلية البرتغالي جورفان فييرا والذي يأمل في تحقيق اللقب رقم 11 للكرة الكويتية، فضلاً على جماهير “الأزرق” متفائلة بقدرة مدربها على تحقيق اللقب خاصة أن الظروف الحالية من تواضع نتائج المنتخب الكويتي في مباريات الودية قبل إنطلاق البطولة تبدو مشابهة لما كان عليه المنتخب العراقي عندما تولى فييرا مسئولية تدريب “أسود الرافدين” ونجاحه في تحقيق لقب كأس أمم آسيا عام 2007 في إنجاز تاريخي للكرة العراقية.

أما منتخب عمان فيقود مدير فني أجنبي يحمل الجنسية الفرنسية بول لوغوين، بينما استنجد المنتخب اليمني بمدرب أجنبي يحمل الجنسية التشيكية اسمه ميروسلاف والذي سبق له تولى تدريب منتخب مصر في بطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت بالقاهرة عام 2009، ويحاول المدرب التشيكي تحقيق إنجاز مواطنه ميلان ماتشالا المدير الفني السابق للمنتخب الكويتي والذي قاد “الأزرق” للفوز بكأس البطولة عامي 96 و98، كما تمني الجماهير اليمنية في تحقيق أول انتصار في البطولة الخليجية منذ مشاركته في المسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة