الرئيسيةكتاب الرياضيتقرير | ناصر المفرج : تقييمي بصورة بسيطة لسوق ليفربول 2014/2015

ناصر المفرج 

تقيمي بصورة بسيطة لسوق ليفربول 2014/2015

على عكس معظم الجماهير وبنهاية سوق الانتقالات الصيفية 2014/2015 فأني أرى بأن سوق ليفربول لم يكتمل بالشكل المثالي وخصوصاً في مركزين حساسين وهما خط الهجوم و مركز الأرتكاز فـ ليفربول لأول مره منذ سنوات يشارك في 4 بطولات مختلفه و لأول مره منذ تولي رودجرز قيادة الفريق يصرح بأن يسعى للفوز بأحد البطولات المحليه .. فالفريق في أهم مركز وهو الأرتكاز يمتلك لاعبان فقط وهما ستيفن جيرارد والذي أكمل قبل أشهر عامه الـ 34 و لوكاس ليفا الذي تم عرضه في وقت سابق على عدة أندية بسبب أداءه الغير مقنع فالأول لا يستطيع منطقياً اللعب أكثر من 50 مباراة متواصله على مدار الموسم والثاني بنظر الكثير أنتهى بعد الإصابه الأخيره في الرباط الصليبي . لذالك من وجهة نظري ليفربول قد يعاني كثيراً بهذا الجانب ولا أتصور بأن أسلوب ” الترقيع ” بـ وضع أيمري جان أو هندرسون في هذا المركز أمر جيد لفريق يريد الوصول بعيدا في الأبطال والبريميرليغ.

في الجانب الأخر و تحديداً في الهجوم والذي كان مصدر الأول لقوة الفريق في الموسم الماضي فأن ليفربول قد خسر قوة عظمه تتمثل بالويس سواريز الذي سجل وصنع 135 هدف في 133 مباراة مع الفريق .. وعوضه بـ بالوتيلي و لامبارت في الهجوم.

صحيح جميعنا ( من مشجعين ولاعبين ومدرب ) متحمسين لرؤية المهاجم الإيطالي لكن من غير منطقي أيضاً الإكتفاء به لمزاجيته و وسلوكه السابق في انجلترا و إيطاليا .. وجميعنا أيضا واثق بقدرات  ستوريدج الذي أثبت ذالك بتسجيله أكثر من 20 هدف في الدوري الموسم الماضي لكن لا أحد يثق بجهازيته فسجله غير جيد مع الإصابات .. اما المهاجم الثالث ريكي لامبارت لا أحد يطلب منه أكثر من أن يكون لاعب بديل . لذالك أرى بأن كان من المفترض التوقيع مع مهاجم ثالث بحجم ستوريدج على الأقل لضمان قوة الهجوم وتنوعه.

اما بنسبة للدفاع فالريدز قد وقع مع ظهيرين مميزين ( مانكيو , مورينو ) ويستطيعون تأمين هذا المركزين لـ 10 سنوات قادمه وفي قلب دفاع قد وقع الفريق مع لوفرين الذي يستطيع تشكيل ثنائي مع ساخو او سكرتل .. وبذالك يكون المدرب قد غطى مشاكل هذا الخط بشكل رائع , ايضا في الوسط فالفريق عمل بشكل ممتاز بالتوقيع مع أجنحه على مستوى ممتاز ( لالانا , ماركوفتيش ) ولاعب نص يجيد أكثر من مركز ( أيمري جان ) ويشعل التنافس مع هندرسون وجو الين .

سوق ليفربول بالمجمل كان ممتاز لكن كان بالإمكان ان يصبح السوق الأفضل على الأقل في أخر 10 سنوات لو تم التوقيع مع مهاجم أخر على مستوى ولاعب أخر منافس ” حقيقي ” لجيرارد في مركز الاتكاز .

ليفربول صحيح صرف 116.4 مليون لكن كسب من بيع الاعبين 83 مليون باوند اي صافي ما صرفه النادي 33.4 مليون فقط بمعنى لازال هناك 30-20 مليون باوند في ميزانية الفريق وهذا المبلغ كان جداً كافي للتوقيع مع لاعبان جيدين في نفس المركزين المذكورين .

لكن بالنهاية كلي ثقه برودجرز و بإختيارته  و واثق من تقديم الفريق موسم جيد ويرضي طموحات الجماهير .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة