الرئيسيةمحليةتقرير | 853 مليون جنيه أشعلت الميركاتو الانجليزي

أ ف ب :

أنفقت الأندية الأوروبية الكبيرة وفي طليعتها الإنكليزية أكثر من 3 بلايين دولار في سوق انتقالات لاعبي كرة القدم التي أقفلت ليل أول من أمس بحسب دراسة نشرت أمس (الثلثاء).
وأشارت شركة الاستشارات التجاربة (ديلويت) إلى أن إنفاق أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لضم لاعبين جدد بلغ 835 مليون جنيه إسترليني، أي 1,38 بليون دولار، وأن مانشستر يونايتد كان على رأس القائمة بنحو 150 مليون جنيه.
وحطمت انتقالات الفرق الإنكليزية الرقم القياسي السابق الذي سجل الموسم الماضي وقدره 630 مليون جنيه.
وآخر الانتقالات الخاصة بالفرق الإنكليزية كان انتقال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو الفرنسي إلى مانشستر يونايتد مدة عام على سبيل الإعارة مع فرصة شرائه بعد ذلك، وأيضاً انتقال المهاجم الدولي داني ويلبيك من مانشستر نفسه إلى أرسنال.
أما الأندية الإسبانية، فأنفقت أكثر من 700 مليون دولار في صفقات شراء اللاعبين، وكان العملاقان ريال مدريد وبرشلونة الأكثر إنفاقاً، خصوصاً بضم الأول الشاب الكولومبي خاميس رودريغيز من موناكو الفرنسي، والثاني ضم المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول الإنكليزي.
وأنفقت أندية الدوري الإيطالي نحو 450 مليون دولار، في مقابل نحو 415 مليوناً للأندية الألمانية، و165 مليوناً للأندية الفرنسية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....