الرئيسيةعالميةتكرار السيناريو التونسي على رأس أسباب انضمام بوطيب للزمالك

ينتظر جمهور الزمالك، الكثير من المهاجم المغربي، خالد بوطيب، المنضم للأبيض قادما من مالطيا سبور التركي، خاصة بعد رحيل الكونغولي كاسونجو عن الفريق.

وجاء انضمام بوطيب للزمالك لعدد من الأسباب رجحت كفته على 6 مهاجمين آخرين كانوا مرشحين معه، وهو ما يرصده في التقرير الآتي..

المهاجم الأول

اختيار بوطيب جاء كونه المهاجم الأول في منتخب المغرب، بل والأساسي على وليد أزارو لاعب الأهلي، وذلك رغبة من مجلس الزمالك على قوة صفقاته، وأنه قادر على التعاقد مع أفضل اللاعبين.

وكان الزمالك قد حدد أول شروط للتعاقد مع أي مهاجم، هو أن يكون أفضل من لاعب الأهلي، وبالتالي لم يكن هناك خيار أفضل من بوطيب.

اختيار جروس

السبب الثاني يرجع لاختيار بوطيب من كريستيان جروس، إذ يرى أنه يستطيع تنفيذ طريقة لعبه، بجانب إمكانياته الفنية الكبيرة وخبراته، التي يحتاج تواجدها في لاعب ليتمكن من تحويل الفرص التي يتم صناعتها إلى أهداف محققة تساعد الفريق على الفوز بالمباريات.

دويتو مغربي 

مجلس الزمالك أراد تكرار تجربة التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي، إذ يتألق الثنائي بقوة منذ انضمام الأخير للفريق.

ويرغب الأبيض في حصد تألق بوطيب، بجانب إشعال حماس حميد أحداد المختفي تماما مع الزمالك.

القيمة المالية

المبلغ الذي دُفع في اللاعب يعد قليلا جدا، مقارنة بالصفقات الأخرى التي يدفع فيها أرقام كبيرة، حيث لم تكلف الصفقة خزينة النادي أكثر من مليون ونصف يورو، أي ما يقارب 30 مليون جنيه، وهو مبلغ قليل في مهاجم دولي له اسمه ويستطيع أن يقدم الإضافة المطلوبة.

هدف إسبانيا

الهدف الذي أحرزه اللاعب في منتخب إسبانيا بكأس العالم، يعد واحدا من أسباب اختياره للزمالك وإقناع رئيس الزمالك نفسه بضمه، حيث دار الحديث وقتها على أن الأبيض سيمتلك ثناىي نجح في التسجيل بالمونديال، وفي منتخبات قوية، وهما ساسي في إنجلترا من ضربة جزاء، وبوطيب في الماتدور.

كووورة :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة