الرئيسيةمحليةتكريم شيخ المعلقين وكبير المدربين
الرياضي:
حظي المعلق الكويتي الشهير خالد الحربان “شيخ المعلقين الخليجيين” والمدرب المصري القدير طه الطوخي على تكريم خاص خلال حفل الافتتاح من خلال تواجدهما ضمن فقرات الحفل التاريخي، حيث لم تغفل الرسائل التي خرجت من الحفل الجانب الإنساني، وذلك من خلال حرص اللجنة المنظمة على تكريم اثنين من عمالقة الرياضة والاعلام، وهما الحربان، والطوخي الذي قاد منتخب الكويتي لحصد اول القاب كأس الخليج.

وقال الحربان في كلمته: الحمد لله الذي أعطاني العمر لأرى دورة الخليج على أرض الكويت للمرة الرابعة في تاريخها وتاريخي
هلا الكابتن طه الطوخي هلا بأول مدرب يفوز بكأس الخليج مع منتتخب الكويت في عام 1970 بالبحرين في ذلك اليوم وضع الأزرق قدميه على منصات التتويج .. الله يا طه .. الأيام تركض والسنين ترحل تحمل الذكريات الرائعة التي عشناها جميعاً بكل جوارحنا.
هذه البطولة التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوبنا وأنا شخصياً بدأت مسيرتي في التعليق مع هذه الدورة وما زلت أشعر بسعادة كبيرة عندما أسمع عبارات نطقتها بعفوية خلال تعليقي على مباريات الأزرق وبقية المنتخبات الخليجية خلال هذه الدورة

أقول لأخوانا الخليجيين ولك يا طه حياكم الله في وطنكم دار الصباح ومكانكم في عيوننا

تجدر الإشارة إلى أن الحربان ارتبط بكأس الخليج منذ نسختها الأولى، وكان شاهدا على الإنجازات الكبير التي حققها منتخب الكويت سواء في كؤوس الخليج او كأس اسيا80 وكذلك مونديال اسبانيا 82، ولاتزال الجماهير الكويتية  تتغنى بكلماته وعباراته التي دخلت كل بيت في الكويت.
رغم أن أوبريت “نحن لها” نال نصيب الأسد زمنياً خلال فقرات حفل الافتتاح باعتبار أنه وصل إلى عشرة دقائق كاملة، إلا أن أغنية “يا هلا بأهل الخليج بوطننا” نالت إعجاب الجميع ورددتها جميع الألسنة داخل أرض الملعب.

ولم تستغرق هذه الأغنية أكثر من ثلاث دقائق وصاحبتها رقصة العرضة الخليجية الشهيرة والتي قام بها مجموعة من الفنانين داخل أرضية الملعب مع الموسيقى المؤثرة والمعبرة التي مست القلوب وفجرت مشاعر الأخوة بين جميع الحضور.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة