الرئيسيةمحليةتمديد فترة تسجيل اللاعبين لنهاية أكتوبر واعتماد معاملة «البدون» كالمواطن

الانباء :
عبد العزيز جاسم
أصـــدرت لـــجنة المسابقات باتحاد كرة القدم جدول دوري stc التصنيف للموسم الحالي، الذي سينطلق 15 اكتوبر الجاري، وتضمن الجدول المعلن الجولات من الأولى وحتى السادسة، نظرا لوجود فترة توقف «فيفا دي» تصادف 9 نوفمبر المقبل، وسيتم الاعلان عن باقي الجولات بعد انتهاء الأزرق من مباراتي ارمينيا وعمان الوديتين يومي 11 و16 نوفمبر. وتقام الجولة الاولى على يومين وتشهد 7 مواجهات أبرزها السالمية وكاظمة، ويغيب العربي عن هذه الجولة. وبعد انتهاء دوري التصنيف الذي يقام من قسم واحد ستقسم الفرق إلى 10 في الممتاز (ويقام من قسمين) و5 في الدرجة الأولى (4 أقسام) ومع انتهاء الدوري سيهبط فريقان من الممتاز ويصعد مثلهما من الأولى.
من جهة أخرى، حصل اتحاد كرة القدم على موافقة الاتحاد الدولي «فيفا» بشأن تمديد فترة التسجيل نظرا لظروف كورونا بعدما حول الاتحاد المقترح المقدم من النادي العربي بشأن مد فترة التسجيل وزيادة عدد اللاعبين غير محددي الجنسية ومواليد الدولة إلى «فيفا»، والذي بدوره أكد قانونية وصحة المقترحات المقدمة من العربي. وجاء رد «فيفا» المؤيد لمقترح الأخضر خلال اجتماع مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، والذي بدوره أقر تمديد فترة التسجيل الأولى حتى 31 اكتوبر الجاري. كما قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة معاملة اللاعب غير محددي الجنسية (البدون) معاملة المواطن والسماح بتسجيله في قائمة النادي دون تحديد عدد معين داخل الملعب. وقررت كذلك تسجيل لاعبين اثنين من مواليد الكويت في كل ناد.
بالإضافة إلى تسجيل عدد 10 لاعبين من فئة الناشئين إلى قائمة الفريق الاول التي تضم 30 لاعبا ليصبح الإجمالي 40 لاعبا مسجلا بالفريق الأول.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة