الرئيسيةالدوري الانجليزيتميمة برازيلية تُؤمن تأهل برشلونة للمربع الذهبي

وكالات : في مواجهةٍ ساخنة، يتواجه برشلونة وبايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة القادم، في لقاءٍ يبحث فيه كل فريق عن تحقيق الفوز للتأهل إلى المربع الذهبي.

وتجاوز برشلونة عقبة ليون في الدور ثمن النهائي، بعدما تعادل معه ذهاباً بهدف لمثله، وفاز عليه إياباً بثلاثة أهداف لهدف، أما بايرن ميونخ فقد دك حصون تشيلسي بسبعة أهداف لهدف في مجموع مبارتي الذهاب والعودة.
وكما اعتدنا في النسخ السابقة، فإن الفائز من المواجهة، يُعانق اللقب مثلما حدث في 2009 و2015 مع برشلونة و2013 مع بايرن ميونخ، وبغض النظر عن هذا الأمر، فهناك تميمة أخرى يتسلح بها البارسا هذا الموسم.

كوتينيو فأل برشلونة الحسن:
في يناير 2018، تعاقد برشلونة مع فيليب كوتينيو قادماً من ليفربول بقيمة 120 مليون يورو ثابتة، ولكنه لم يستطع المشاركة مع الفريق في دوري أبطال أوروبا فيما تبقى من الموسم، بسبب ظهوره مع الريدز في دور المجموعات.

وخلال الموسم الماضي، تواجه برشلونة وليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وشارك فيليب كوتينيو مع البارسا، ولكنه فشل في إقصاء فريقه السابق، حيث خسر النادي الكتالوني في مجموع المبارتين (4/3).

وفي الصيف الماضي، تعاقد بايرن ميونخ مع فيليب كوتينيو قادماً من برشلونة على سبيل الإعارة، بعدما فشل النجم البرازيلي في تثبيت أقدامه في تشكيلة إرنستو فالفيردي.
ولم يُقدم كوتينيو المستوى المأمول منه في بايرن ميونخ، حيث ظهر في 35 مباراة (بواقع 2093 دقيقة)، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة لزملائه.
والآن سيُواجه فيليب كوتينيو فريقه السابق مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا، ولكن هذه المرة برشلونة، وإذا واصل النحس مطاردة النجم البرازيلي، فإن النادي الكتالوني سيُؤمن مقعده في المربع الذهبي.
ومن المتوقع أن يعود فيليب كوتينيو إلى برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي، ووقتها سيقرر النادي ما إذا كان سيُواصل الاعتماد عليه خلال الموسم الجديد، أم سيُرسله إلى الدوري الإنجليزي بنظام الإعارة.
ولم ينجح البرازيلي في التأقلم مع برشلونة، حيث تعرض لانتقادات واسعة أثناء تواجده بالفريق، فيما يعتقد البعض أن إرنستو فالفيردي كان السبب وراء إخفاق كوتينيو، لأنه كان يعتمد عليه في مركز الجناح بدلاً من خط الوسط.
ويرى ممتبعو الكرة الإسبانية، أن كوتينيو يستحق فرصة أخرى مع برشلونة، خصوصاً وأن الفريق يحتاج لعناصر مبدعة في خط الوسط، في ظل اقتراب أرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش من الرحيل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....