الرئيسيةعالميةتوتنهام وموناكو (لقاء الفرصة الأخيرة).. وسسكا يستضيف ليفركوزن

لندن – (د ب أ): عندما يحل توتنهام الإنجليزي ضيفاً على موناكو الفرنسي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ستشكل المباراة معادلة بسيطة بالنسبة للفريق الإنجليزي.

وسيخوض توتنهام المباراة أمام متصدر المجموعة بشعار “لا بديل عن الفوز” من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل لدور الستة عشر.

فقد باتت فرصة توتنهام في الاستمرار بالبطولة مهددة بشكل كبير بعد أن تلقى هزيمتين خلال المباريات الأربع الأولى وجاءت إحداهما على ملعبه أمام موناكو، ليحتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط في حين يتصدر موناكو المجموعة برصيد ثماني نقاط ويليه باير ليفركوزن الألماني برصيد ست نقاط.

وربما يحافظ التعادل على أمل توتنهام في البقاء ولكن بشرط عدم فوز باير ليفركوزن أمام مضيفه سسكا موسكو الروسي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ولم يسبق لتوتنهام، الذي يدربه المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو، تحقيق أي انتصار خلال أربع مباريات سابقة خاضها في فرنسا ضمن منافسات دوري الأبطال، ولكن المهاجم هاري كين أبدى تمسكه بالأمل في فوز الفريق اللندني.

وسجل كين ثنائية لتوتنهام في المباراة التي تغلب فيها على وست هام 3/2 مطلع هذا الأسبوع ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ليحافظ الفريق على سجله خالياً من الهزائم في الدوري هذا الموسم.

وكانت هزيمة توتنهام أمام موناكو على ملعب “ويمبلي” وسط 85 ألف مشجع بمثابة صدمة مدوية لبوتشيتينو، ولكن الفريق استعاد الثقة شيئاً ما بعدما أنهى سلسلة من سبع مباريات لم يحقق خلالها أي انتصار، بالفوز على وست هام.

أما موناكو فيحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بفارق ثلاث نقاط عن القمة بعد فوز سهل 3-صفر على لوريان.

وواصل رادامل فالكاو مهاجم كولومبيا تألقه بتسجيل هدف جديد مع فريق الإمارة بعد تعثر مسيرته مع مانشستر يونايتد وتشيلسي وسيرغب في إظهار قدراته أمام الجماهير الإنجليزية التي يساورها الشك بشأن مستواه.

وسجل فالكاو هدفين في فوز سهل بنتيجة 3-صفر على سسكا موسكو بدوري الأبطال جاء بعد تعادلين بالمجموعة وفوز على توتنهام في الجولة الافتتاحية.

وأحرز برناردو سيلفا وليمار هدفين لموناكو في الشوط الأول أمام توتنهام الذي لم يتكيف بعد في ويمبلي الذي يخوض عليه مبارياته بدوري الأبطال بعدما بدأ تشييد استاد جديد في وايت هارت لين.

ويحتاج موناكو فقط لتكرار تعادله بملعبه مع توتنهام كما فعل في الموسم الماضي بالدوري الأوروبي ليضمن التأهل لمرحلة خروج المهزوم مع تبقي جولة أخيرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة