الرئيسيةالدوري الانجليزيتوتنهام يسعى لتعميق جراح أرسنال في كأس الرابطة

لندن (رويترز) – قبل نحو أسبوع واحد كان أرسنال يمر بفترة متميزة خلال الموسم بينما كان جاره اللدود توتنهام هوتسبير يبحث عن انتصاره الأول لكن الحال تبدل كليا قبل مواجهتهما المرتقبة في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم الأربعاء.

وسيستضيف توتنهام أول قمة لشمال لندن هذا الموسم بمعنويات مرتفعة بعد ثلاثة انتصارات خلال ثمانية أيام بينما يزور أرسنال استاد وايت هارت لين وهو يعاني بعد الخسارة مرتين متتاليتين وطرد ثلاثة من لاعبيه في المباراتين.

وتوتنهام هو وصيف بطل النسخة الماضية من كأس الرابطة بعد هزيمته أمام تشيلسي في النهائي وسيدخل مواجهة أرسنال بعد الفوز على سندرلاند وكريستال بالاس في الدوري الممتاز بجانب انتصاره على قرة باغ بطل أذربيجان في الدوري الأوروبي.

وأصبح سون هيونج مين مهاجم كوريا الجنوبية البطل الجديد لجماهير توتنهام بعدما سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين.

وسار الموسم مع أرسنال بشكل جيد حتى هزيمته أمام دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي ثم خسر أمام تشيلسي في الدوري في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبيه.

وباعتبار كأس الرابطة أقل البطولات أهمية في الموسم فإن أرسنال وتوتنهام سيتجنبا الشعور بمرارة الهزيمة.

ويشهد نفس الدور مواجهة منتظرة أيضا الثلاثاء بين الجارين أستون فيلا وبرمنجهام وهي الأولى بينهما منذ خمسة أعوام.

وتعرض أستون فيلا لصيحات استهجان من جماهيره بعد خسارته 1-صفر أمام وست بروميتش ألبيون يوم السبت الماضي ليصبح الفريق في المركز 17 في الدوري.

وعلى النقيض استهل برمنجهام الموسم بشكل قوي في الدرجة الثانية حيث مني بهزيمة واحدة في سبع مباريات.

وقال تيم شيروود مدرب أستون فيلا خلال مؤتمر صحفي الاثنين إن المواجهة تمنح فريقه فرصة لإعادة الانطلاق في الموسم.

وأضاف “هذه فرصة رائعة ونتطلع لاغتنامها. كانت البداية صعبة ومن الجيد أن نسعد الجماهير على ملعبنا لأنهم لم يشعروا بكثير من السعادة هذا الموسم.”

وفاز أستون فيلا باللقب خمس مرات من قبل وخسر في نهائي 1963 أمام برمنجهام الذي توج بالبطولة في 2011 عندما هزم أرسنال.

وقال جاري رويت مدرب برمنجهام إنه لن يدفع بأفضل تشكيلة لديه في زيارته لملعب فيلا بارك رغم أن التأهل لدور الستة عشر يمثل أولوية له.

وفي نفس الدور يلتقي كريستال بالاس مع جاره تشارلتون أثليتيك المنتمي للدرجة الثانية.

ورغم خسارته في آخر مباراتين في الدوري الممتاز أمام مانشستر سيتي وتوتنهام يبقى كريستال بالاس مرشحا للفوز على جاره الذي يحتل المركز 15 في الدرجة الثانية.

ويستهل تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة والسال المنتمي للدرجة الثالثة والذي فجر واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ الكرة الانجليزية حين هزم أرسنال 2-صفر في كأس الاتحاد الانجليزي عام 1933.

وبدأ والسال الموسم بشكل ممتاز لكن الفوز على تشيلسي بأي تشكيلة يختارها مدربه جوزيه مورينيو سيتخطى نجاحاته في الثلاثينات من القرن الماضي.

ويملك ليفربول الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب وسيواجه كارليسل يونايتد المنتمي للدرجة الرابعة بينما يتقابل مانشستر يونايتد مع ضيفه إبسويتش تاون من القسم الثاني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة