الرئيسيةالدورى الايطالىتوتي: روما لا يخشى برشلونة

نيون – رويترز: أتاحت القرعة التي سحبت أمس الجمعة لفريق يوفنتوس الفرصة للانتقام من ريال مدريد الذي فاز عليه في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي حين يلتقي الفريقان مجددا في دور الثمانية في نسخة هذا الموسم من البطولة.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة بين الفريقين الانجليزيين في هذا الدور حيث يواجه مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز ليفربول وهو الوحيد الذي نجح في إلحاق الهزيمة بفريق المدرب بيب جوارديولا في الدوري هذا الموسم.

وفي المواجهات الأخرى سيلتقي برشلونة مع روما الذي بالتأكيد تطارده ذكريات هزيمته المريرة 6-1 في آخر مرة لعب فيها في كامب نو أمام الفريق الكاتالوني في نوفمبر 2015. كما يلتقي أشبيلية، الذي أطاح بمانشستر يونايتد في دور الستة عشر، مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.

وسيستضيف يوفنتوس ومقره تورينو مباراة الذهاب في الرابع من أبريل المقبل.

وستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وليفربول هي الأولى بين فريقين انجليزيين في دور الثمانية في البطولة منذ موسم 2010-2011 حين التقى تشيلسي مع مانشستر يونايتد.

وفاز سيتي مرة وحيدة على ليفربول في آخر ثماني مواجهات بين الفريقين في كل المسابقات باستثناء فوز سيتي بركلات الترجيح على ليفربول في نهائي كأس الرابطة الانجليزية في 2016.

وقال لاعب روما السابق فرانشيسكو توتي إن الفريق الإيطالي، الذي ينظر إليه على أنه أحد أضعف فرق هذا الدور إلى جانب أشبيلية، لا يجب أن يخشى مواجهة برشلونة.

وأضاف “كرة القدم تستمد متعتها من أن كل شيء فيها وارد الحدوث خاصة في هذه النوعية من المباريات قطع روما بالفعل طريقا طويلا واحتل الصدارة في دور المجموعات متفوقا على تشيلسي وأتلتيكو مدريد كما أخرج شاختار دونيتسك من دور الستة عشر”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة