الرئيسيةمحليةتوران وتشالهان اوغلو يحملان لواء الكرة التركية

أنقرة- ا ف ب – أعلن المدرب فاتح تيريم تشكيلة منتخب تركيا لكرة القدم المشاركة في نهائيات كأس اوروبا 2016، يتقدمها الثنائي اردا توران وهاكان تشالهان اوغلو.
وقال تيريم الذي اعلن تشكيلته عبر قناة “تي ار تي” الرياضية انه يتوقع امورا رائعة من فريقه برغم وقوعه في المجموعة الرابعة الصعبة.
وسيكون توران، المنتقل من اتلتيكو مدريد الاسباني الى برشلونة، منتعطشا للنجاح بعد جلوسه معظم نهاية موسمه مع برشلونة على مقاعد البدلاء.
وسينضم اليه لاعب الوسط تشالهان اوغلو المتألق مع باير ليفركوزن الالماني، وهو احد اللاعبين المولودين في المانيا والذين قرروا الدفاع عن الوان تركيا.
واعاد تيريم تنظيم موقع حراسة المرمى مع فولكان باباكان المتألق هذا الموسم مع باشاك شيهير. وغاب عن التشكيلة الحارس المخضرم فولكان ديميريل (فنربغشة).
في الهجوم، يعتمد تيريم على جنك توسون الذي ساعد بشيكتاش على احراز اول لقب في الدوري منذ 2009.
استدعى تيريم ايضا المخضرم براق يلماظ برغم مخاوف فقدانه لياقته البدنية منذ انضمامه الى بكين جوان الصيني من غلطة سراي هذا الموسم.
ولفتت تسمية الجناح اليافع ايمري مور (18 عاما) المولود في الدنمارك ولاعب نوردسيالند. وقال عنه تيريم: “اعتقد انه لاعب خارق. هو شاب ومثير للاهتمام. قررت منحه فرصة ويمكن لتركيا ان تحظى بلاعب لافت”.
وقال تيريم الملقب بـ”الامبراطور”: “خوض النهائي ليس معيار نجاح بالنسبة الي. اذا كان ذلك ممكنا نريد تحقيق الهدف الاعلى”.
ووقعت تركيا في مجموعة صعبة تضم اسبانيا حاملة اللقب وكرواتيا وتشيكيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة