الرئيسيةالدورى الاسبانىتوريس.. عودة الأبن الضال لأتلتيكو مدريد

مدريد (د ب أ) :

 

أعلن نادي أتلتيكو مدريد  حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين رسمياعن اتمام صفقة عودة المهاجم فيرناندو توريس مرة أخرى إلى صفوفه قادما من ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا.

وكتب أتليتكو عبر موقعه الرسمي “توريس عاد”.

وأوضح النادي الأسباني “فرناندو توريس يعود إلى أتليتكو مدريد نتيجة لاتفاق تم بين نادينا وميلان، والتي تقضي بأن يلعب المهاجم الدولي في صفوفنا حتى نهاية الموسم الحالي وطوال الموسم المقبل”.

وأضاف البيان “المهاجم يعود إلى بيته، حيث تطور كلاعب وأصبح أحد أكبر  نجوم النادي”.

وقال المدير التنفيذي للنادي الأسباني ميجيل أنخيل جيل مارين، الذي أجرى  عملية التفاوض مع ميلان “فرناندو سيساعدنا على مواصلة التنافس على أعلى  المستويات”.

وأوضح مارين أيضا السبب في اتجاه أتليتكو لبيع توريس لتشليسي في 2007، في خطوة لم تلقى استحسان مشجي الفريق.

وأشار “في 2007 بدأت الأزمة الاقتصادية في أسبانيا، ونحن وفرناندو قررنا  الانفصال، الأمور سارت بشكل جيد لكل منا على حده، ولكن التاريخ أعادنا  معا مرة أخرى”.

وقال توريس “بالنسبة لي كان حلم أن أسجل ظهوري الأول مع أتليتكو وأنا في  سن السابعة عشر، كان من الصعب علي الرحيل، ولكن أتليتكو وأنا نضجنا  وفزنا بالألقاب كل على حده خلال هذه السنوات”.

وأشار توريس /30 عاما/ “سبب مجيئي إلى هنا هو البحث عن السعادة، ولا  يوجد أفضل من أتليتكو للوصول إلى السعادة”.

وأضاف “دائما كنت مشجعا لأتليتكو، وشعوري استثنائي اتجاه هذا النادي،  لقد ظهرت بشكل جيد في الأندية الأخرى ، ولكن بالنسبة لي فإن أتليتكو له  وضع خاص”.

ويعود توريس إلى صفوف فريقه القديم مجددا على سبيل الإعارة حتى عام  2016، ويتبقى له اجتياز الاختبار الطبي والانتظار حتى الخامس من يناير المقبل حتى يصبح انتقاله نهائيا عند فتح باب موسم الانتقالات  الشتوية في إيطاليا.

ونشأ فيرناندو توريس كلاعب صغير في أتليتكو قبل أن يصبح أهم وأبرز نجومه  عام 2001  وقد تجاوز السابعة عشرة من عمره بقليل ليشارك مع أتلتيكو في منافسات القسم الثاني من الدوري الأسباني.

ورغم صغر سنه لم يغب توريس عن صفوف أتلتيكو منذ ظهوره الأول وحتى ستة مواسم لاحقة إلى أن وصل إلى قيادة الفريق الذي خاض معه 214 مباراة أحرز  خلالهم 82 هدفا. 

واصبح توريس قائدا لأتليتكو مدريد عام 2003 وهو في التاسعة عشر من عمره، قبل أن يسجل ظهوره الأول مع المنتخب الأسباني.

وانتقل توريس إلى ليفربول في 2007، على غير رضا جماهير أتليتكو، وحقق  بالفعل مسيرة طيبة في ملعب أنفيلد ولكنه انتقل إلى تشيلسي في 2011.

ووافق تشيلسي على بيع توريس نهائيا إلى ميلان، الذي اعاره  بدوره إلى أتليتكو، مقابل استعارة الجناح الإيطالي اليسيو تشيرشي، الذي لم يحظى بفرصة مشاركة حقيقية مع أتليتكو مدريد هذا الموسم.

ورحب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الأسباني  والمدرب السابق لتوريس في تشيلسي، بعودة اللاعب إلى الدوري الأسباني.

ويلتقي أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد في دور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا  في السابع من يناير المقبل.

وقال انشيلوتي “سيكون من الرائع اللعب أمامه، إنني معجب به كلاعب  وكشخص”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....