الرئيسيةعالميةتوشيل يغربل صفوف دورتموند

برلين (د ب أ)- حصد فريق بوروسيا دورتموند وصافة كأس ألمانيا والبوندزليجا في الموسم الماضي ولكن المدرب توماس توشيل يأمل أن يحقق فريقه بداية جديدة في الموسم المقبل من الدوري الألماني رغم رحيل العديد من النجوم.
وبدأت استعدادات دورتموند للموسم الجديد في غياب المدافع ماتس هوميلز ولاعبي الوسط ايلكاي جوندوجان وهنريك مخيتاريان الذين رحلوا عن الفريق قبل موسم واحد من نهاية عقودهم.
وقال توشيل في مؤتمر صحفي في “أشعر بانها بداية جديدة.
وأضاف “ثلاثة لاعبين في غاية الأهمية رحلوا، ظاهرة غير طبيعية”.
ولكن دورتموند استفاد من رحيل نجومه الثلاثة حيث حصد أكثر من 100 مليون يورو (111 مليون دولار) وخصص 60 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين جدد قادرين على تعويض رحيل هوميلز ومخيتاريان وجوندوجان.
ونجح دورتموند في ضم رافاييل جيريرو المدافع الفائز مع منتخب البرتغال بلقب يورو 2016، والمدافع مارك بارترا من برشلونة ولاعبي الوسط سيباستيان رودي وعثمان ديمبلي وميكيل ميرينو وسيباستيان رودي والمهاجم ايمري مور، في محاولة لإيقاف مساعي بايرن ميونيخ للتتويج بلقب البوندزليجا للموسم الخامس على التوالي.
وقال توشيل “نريد منافسة الأندية الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، المنافسة على صدارة البوندزليجا، والفوز بلقب كأس ألمانيا”.
المجموعة الجديدة من اللاعبين كلهم يمتلكون الموهبة ولكنهم من الشباب اليافع.
وقال توشيل “إنها مجازفة، ولكن المجازفة أيضا قد تؤتي ثمارها”.
دورتموند ليس لديه خيار سوى البحث عن المواهب الجديدة التي تشق طريقها في ملاعب كرة القدم، بعد رحيل هوميلز لبايرن ميونيخ وجوندوجان لمانشستر سيتي ومخيتاريان لمانشستر يونايتد.
وأشار توشيل “نفقد نجوما من طراز عالمي، لقد بذلنا قصارى جهدنا للإبقاء عليهم ونعزز صفوف الفريق من حولهم، ينبغي الأخذ في الاعتبار أننا وصلنا لسقف إمكانياتنا”.
ويعول دورتموند بشكل أساسي على جهود بيير ايمريك اوباميانج وماركو ريوس بصفتهما أبرز نجوم الفريق.
وأكد توشيل “لقد قررنا التعاقد مع لاعبين يعطون قلبهم وروحهم لبوروسيا دورتموند، نريد أن نطور الفريق لينال ثقة الجماهير كما حدث في الموسم الماضي”.
ورفض توشيل التعليق على اقتراب فريقه من ضم اندري شورله من صفوف فولفسبورج، بعدما عملا سويا في فريق ماينز.
كما يعود ياكوب بلازتشيكوفسكي لصفوف بوروسيا دورتموند بعد انتهاء فترة أجازته وأيضا انتهاء إعارته لفريق فيورنتينا الإيطالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة