الرئيسيةعالميةتونس تتخطى عقبة موريتانيا في تصفيات كأس العالم

تونس (رويترز) – استفاق منتخب تونس في الشوط الثاني ليعدل تأخره الى فوز 2-1 خارج أرضه أمام موريتانيا في ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم لكرة القدم الجمعة.

وتوج منتخب موريتانيا – الذي يقدم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة – سيطرته في الشوط الأول بافتتاح التسجيل عن طريق المدافع عمر نداي بضربة رأس في الدقيقة 22.

لكن منتخب تونس حقق الصحوة في الشوط الثاني ليتعادل عبر وهبي الخزري لاعب وسط بوردو الفرنسي في الدقيقة 62 قبل أن يتقدم بواسطة ياسين الشيخاوي صانع لعب الغرافة القطري بعد ست دقائق أخرى.

وبفوزه خارج ملعبه دعم منتخب تونس فرصه في التأهل لدور المجموعات بالتصفيات قبل أن يستضيف لقاء الإياب على ملعبه بعد أربعة أيام.

استحوذ المنتخب صاحب الأرض والجمهور على الكرة في الشوط الأول وشن هجمات منظمة معتمدا على سرعة مهاجمه اسماعيل دياكيتي بينما بدا منتخب تونس مفكك الخطوط.

وترجم منتخب موريتانيا أفضليته عندما وضع نداي الكرة بضربة رأس في شباك الحارس أيمن المثلوثي.

ورغم تأخره واصل منتخب تونس أداءه الضعيف ليفشل في تهديد مرمى منافسه الذي اقترب من اضافة هدف آخر بعد تسديدة قوية مرت بجانب المرمى قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

واضطر البولندي هنري كاسبرتشاك مدرب تونس لتنشيط خط هجومه عن طريق الدفع بلاعب وسط الصفاقسي محمد علي منصر الى أرض الملعب.

واستلم منصر كرة من عرضية الشيخاوي داخل المنطقة ثم مررها الى الخزري الذي أسكنها الشباك بعد ساعة من اللعب قبل أن يضيف الشيخاوي الهدف الثاني بعد ست دقائق مستغلا غياب الرقابة الدفاعية ليمنح فريقه التقدم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....