الرئيسيةعالمية#تونس تصارع #ليبيا على تذكرة #المونديال

تونس (رويترز ) – حذر نبيل معلول مدرب منتخب تونس لاعبيه من فقدان التركيز عندما يستضيف ليبيا اليوم السبت في ختام التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وتحتاج تونس للتعادل فقط أمام جارتها ليبيا للظهور مجددا في نهائيات كأس العالم بعد غياب 12 عامًا.

وتتصدر تونس ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من خمس مباريات متقدمة بثلاث نقاط عن الكونجو الديمقراطية، التي تستضيف غينيا غدا أيضا، منافستها على بطاقة التأهل.

وتستعد الجماهير التونسية للاحتفال بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في التاريخ لكن معلول يخشى أن يؤثر الضغط على تركيز لاعبيه.

وقال في مؤتمر صحفي “من حق الجماهير أن تحلم بالتأهل لكأس العالم خاصة بعد الأداء الرائع الذي قدمه الفريق في مبارياته السابقة بالتصفيات لكن يجب وضع المباراة في إطارها الحقيقي.

“المباراة ستكون صعبة في حال فقد اللاعبون التركيز أمام ليبيا التي قدمت مستويات جيدة خلال المباريات السابقة. واجهنا صعوبة في الانتصار على المنافس (1-صفر) في المواجهة الأولى”.

وأشاد مدرب تونس بفريقه قائلا “يقدم المنتخب عروضا رائعة ومستوى جيد ونبدو في قمة الجاهزية لكن مع ذلك يجب الحذر وخوض المباراة بنفس الروح القوية التي اتسم بها أداء الفريق في المباريات السابقة”.

وأكد المدرب التونسي نجاحه في علاج اللاعبين المحليين نفسيا بعد إخفاق الفرق التونسية في بطولتي افريقيا للأندية.

وقال معلول “أكدت للاعبين أن بوسعهم خوض دوري أبطال افريقيا أو كأس الاتحاد الافريقي كل عام بينما فرصة التأهل لكأس العالم ربما تحدث مرة واحدة في تاريخ ومسيرة اللاعب”.

وسبق لتونس التأهل لكأس العالم أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة