الرئيسيةعالميةتونس في مهمة ثقيلة أمام الكونجو

تونس -رويترز: تتطلع تونس لوضع قدم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل عندما تلعب في ضيافة منافستها الكونجو الديمقراطية في مواجهتهما الثانية خلال أقل من أسبوع بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية اليوم.

وقطعت تونس خطوة مهمة في طريق العودة للظهور في نهائيات كأس العالم بعد فوزها على أرضها 2-1 على الكونجو الديمقراطية في الجولة الثالثة يوم الجمعة الماضي وانفرادها بصدارة المجموعة الأولى.

وأصبحت تونس تمتلك تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية متقدمة على الكونجو الديمقراطية منافستها على بطاقة التأهل بفارق ثلاث نقاط.

ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بينما تقبع ليبيا في ذيل الترتيب بدون نقاط بعد تلقيها ثلاث هزائم متتالية.

وفي المواجهة ينتظر منتخب تونس بقيادة مدربه نبيل معلول ردة فعل قوية من منافسه الساعي لتعويض خسارته واستعادة صدارة المجموعة قبل أخر جولتين من التصفيات.

وقال معلول “ستكون المواجهة الثانية مختلفة عن المباراة الأولى بسبب نوايا منتخب الكونجو الديمقراطية في رد الفعل وهو يحتم علينا التعامل معه بشكل جيد خاصة في بداية اللقاء”.

وأوضح مدرب تونس في تصريحات صحفية أن فريقه سيسعى “لامتصاص ضغط المنافس وحماسه قبل مباغتته في الوقت المناسب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعنا في صدارة المجموعة الأولى”.

وسيفقد منتخب تونس جهوده مهاجمه الأول طه ياسين الخنيسي بسبب عقوبة الايقاف بعد أن جمع إنذارين ويتوقع أن يلعب يوهان توزجار بدلا منه في قلب الهجوم.

وسيكون معلول سعيدا بعودة لاعب مهم في خط الوسط إلى تشكيلة الفريق قبل المباراة الهامة بعد أن أكمل فرجاني ساسي عقوبة الإيقاف.

وكشف معلول أنه ينوي القيام بتغييرات لمعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في أداء الفريق في المواجهة الأولى ضد الكونجو الديمقراطية.

وقال “هناك إمكانية كبيرة للقيام ببعض التغييرات سواء في التشكيلة أو في مراكز بعض اللاعبين من أجل الاستعداد جيدا فنيا وتكتيكيا لتحقيق هدفنا في هذا اللقاء الحاسم”.

وسبق لتونس التأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات في أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة