الرئيسيةعالمية#تيتي يدعو البرازيليين للتحلي بالروح الرياضية في #المونديال

ساو باولو – رويترز: قال تيتي مدرب البرازيل في مقابلة صحفية نشرت الاثنين إن أي لاعب يمسك بالكرة داخل الشباك لتعطيل اللعب أو يستفيد من الغش في الملعب خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم يجب أن يقر بذنبه أمام الحكم.

وتحدث تيتي لصحيفة فوليا دي ساو باولو قائلا “أي لاعب من فريقي يرى أن الحكم احتسب شيئا لصالحه عن طريق الخطأ يجب أن يعترف بذلك”.

وأضاف “لا توجد مشكلة إذا تعرضت للانتقاد لكن ما يهم هو إرضاء ضميري ومبادئي”.

وسلطت الأضواء على قضية الروح الرياضية في البرازيل هذا العام بسبب موقفين يتعلقان باللاعب جو مهاجم مانشستر سيتي وإيفرتون السابق والذي يلعب حاليا لكورنثيانز فريق تيتي السابق.

وحصل جو على إنذار في مباراة ضد ساو باولو في أبريل  الماضي بداعي التدخل بعنف على الحارس لكن منافسه رودريجو كايو لاعب وسط البرازيل اعترف بأنه هو من اصطدم بزميله الحارس ليتم إلغاء الإنذار ونال كايو إشادة كبيرة.

وبعد أشهر قليلة سجل جو هدفا بعدما لمس الكرة بذراعه في فوز كورنثيانز 1-صفر على فاسكو دا جاما لكن اللاعب نفى الواقعة في مقابلات بين الشوطين وبعد انتهاء المباراة رغم أن مقطع الفيديو أظهر عكس ذلك.

لكنه اعترف بذنبه في وقت لاحق.

ويدرك تيتي أنه نصح لاعبيه في أوقات سابقة بإدعاء السقوط أو بتعطيل اللعب لكنه قال إنه تعلم من أخطائه ويريد من اللاعبين أن يتعاملوا بروح رياضية.

وأنعش تيتي، الذي لم يخسر في 12 مباراة رسمية منذ تولى القيادة في يونيو  العام الماضي، قوة البرازيل لتصبح مرشحة للفوز بكأس العالم في روسيا بجانب منتخبات ألمانيا واسبانيا وفرنسا وبلجيكا.

وستلعب البرازيل بطلة العالم خمس مرات ضد انجلترا واليابان وديا الشهر المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة