الرئيسيةعالميةتيتي يعلن قائمة السامبا المونديالية
ساو باولو -أ ف ب: كشف مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم تيتي قائمة من 15 لاعبا بينهم تياجو سيلفا القائد السابق للمنتخب والحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون ضمن تشكيلة المنتخب التي تخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي حديث مع موقع “يو او إل”، قال تيتي “القائمة مفتوحة من جهة، ومقفلة من جهة أخرى هي مقفلة بخصوص اللاعبين الثابتين مع أنديتهم، وبشكل اكيد مع المنتخب”.

وعدد تيتي خلال الحديث 15 اسما سيذهبون الى روسيا “هم الـ 11 الاساسيون في التشكيلة (أليسون، داني ألفيش، ماركينيوس، ميراندا، مارسيلو، كاسيميرو، ريناتو، اوجوستو، باولينيو، كوتينيو، نيمار وجابريال جيزوس)، اضافة الى تياجو سيلفا وفرناندينيو وويليان وفرمينو”.

وتعرض تياجو سيلفا لانتقادات كثيرة بسبب سوء قيادته لمنتخب السيليساو في مونديال 2014، وتم استبعاده عن التشكيلة لفترة طويلة قبل ان يستدعيه تيتي مجددا في سبتمبر 2016.

ولم يتم اختيار سيلفا كأساسي في مباراة فريقه سان جيرمان مع مضيفه ريال مدريد الاسباني (1-3) ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفضل المدرب الاسباني أوناي إيمري عليه الفرنسي الشاب بريسنل كيمبيمبي.

وادخل المدرب في قائمة الـ 15 لاعبا اسم روبرتو فيرمينو الذي يبدو في أعلى مستوى حاليا مع فريقه ليفربول الإنجليزي، وسجل حتى الان 7 اهداف في مسابقة دوري أبطال اوروبا آخرها في مرمى بورتو الذي سقط على أرضه بخماسية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي.

دافع تيتي عن نيمار، معتبرا انه يحتاج لبعض الوقت كي يتأقلم مع باريس سان جيرمان الذي انتقل اليه الصيف الماضي من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وقال “من يعتقدون بأن فريقا يستطيع ان يلعب دورا مهما منذ العام الاول لتشكيله، لا يعرفون كيف يبنى الفريق ليصبح ناضجا، مع تصحيح الاخطاء لاحقا نيمار وباريس سان جيرمان سيكبران معا”.

وتلعب البرازيل التي تعتبر مرشحة بقوة لاحراز اللقب في المونديال لاسيما بعد نتائجها القوية وتصدرها تصفيات أميركا الجنوبية، في المجموعة الخامسة الى جانب سويسرا وصربيا وكوستاريكا.

ويلعب منتخب السيليساو وديا في مارس مع روسيا ثم مع المانيا التي يلتقيها لاول مرة بعد السقوط المذل أمامها في نصف نهائي مونديال 2014 بنتيجة قاسية 1-7.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة