الرئيسيةمحليةتيم كاهل لـ"الرياضي" : لن نفرط بكأس آسيا والازرق يريد استعادة أمجاد...

الدوحة- الرياضي:

 

أكد لاعب المنتخب الاسترالى الأول لكرة القدم تيم كاهيل، أن حظوظ منتخب بلاده قوية في بطولة كأس أمم آسيا المقرر إقامتها في سيدني العام المقبل.

وقال كاهيل في تصريحات خاصة لـ”الرياضي” عقب مباراة منتخب أستراليا أمام قطر الودية التي أقيمت مساء اليوم بالدوحة، أن منتخب أستراليا لن يتنازل عن حلم تحقيق اللقب الآسيوي، خاصة ان البطولة تقام لأول مرة في استراليا.. مشيراً أن عامل الأرض والجمهور سوف يساعدنا على تحقيق المعجزة الآسيوية بالتتويج باللقب الأول في نسختها السادسة عشرة.

وأضاف اللاعب أن منتخب أستراليا سوف يواصل استعداداته لهذا المعترك الآسيوي الكبير، خاصة أننا قدمنا مستويات كبيرة في بطولة كأس العالم بالبرازيل بالرغم خروجنا من الدور الأول.

وقال نجم أستراليا: “نحن جاهزون تماما لمنافسات بطولة كأس امم آسيا التي أتوقع أن تكون قوية وصعبة جداً، ونأمل أن نوفق في الفوز بجميع مباريات المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات، الكويت وكوريا الجنوبية وعمان”.

وعن اللقاء الافتتاح أمام المنتخب الكويتي قال كاهيل لـ”الرياضي”: “بالتأكيد ستكون المباراة صعبة لكون المنافس يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، فضلاً على رغبته في إستعادة أمجاد الآسيوية باعتباره أول منتخب عربي يفوز بكأس آسيا”.

وتابع قائلاً: “سنقوم بمتابعة المنتخب الكويتي من خلال بطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في الرياض الشهر المقبل للوقوف على مستواه عن قرب”.

وكشف تيم كاهيل على عدم مشاهدة مباراة المنتخب الكويتي أمام نظيره الأردني الودية التي أقيمت مؤخراً بعمان نظراً لانشغاله بالاستعداد لمواجهة المنتخب القطري مساء اليوم.

وأشار كاهيل أن منتخب بلاده سيظهر بصورة مغايرة في بطولة كأس أمم آسيا القادمة، موضحاً ان الفوز على المنتخب الكويتي لاغنى عنه خاصة أنها المباراة الافتتاحية للبطولة.

وأبدى كاهيل حزنه الشديد لخسارة منتخب بلاده أمام مضيفه المنتخب القطري بهدف نظيف.. مشيراً أن المنافس قدم مباراة كبيرة لم نكن نتوقع أداؤه والذي تطور كثيراً منذ تولى الجزائري جمال بلماضي مسئولية تدريب المنتخب القطري والذي اتوقع له مستقبل باهر خلال الفترة المقبلة.

رشح كاهيل المنتخب القطري في الفوز بكأس الخليج القادمة وفقاً لمستوى الذي قدمه أمام منتخب أستراليا مساء اليوم.. مشيراً ان المنتخبات الخليجية سوف تجد صعوبة في منافسة المنتخب القطري.

وبسؤاله عن استضافة قطر لمونديال 2022، قال اللاعب الأسترالي، أن إقامة البطولة في قطر ستكون ممتعة للجماهير التي تحضر إلى الدوحة لمتابعة منافسات البطولة.. مشيراً ان الكرة القطرية تتطورت كثيراً خلال السنوات الأخيرة.

واعترف كاهيل أن الأجواء في الدوحة حارة جداً ولهذا أعتقد أن المسئولين في قطر قادرين على التغلب على تلك المسألة خاصة أنني أعلم بوجود نية في تكييف جميع الملاعب للتغلب على حرارة الجو في حال إقامة المونديال في فصل الصيف كما هو متبع.

واختتم اللاعب الأسترالي تيم كاهيل حديثه مؤكداً أن المباريات الودية لاتعبر عن المستوى الحقيقي خاصة أن المدرب يجرب العديد من اللاعبين والخطط من أجل الوقوف على آخر استعدادات المنتخب قبل إنطلاق بطولة كأس أمم آسيا 2015.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة