الرئيسيةعالميةثلاثية بوروسيا دورتموند في هيرتا تجدد صراعه مع بايرن ميونيخ

د ب أ :

 

لحق بوروسيا دورتموند بمنافسه العنيد بايرن ميونيخ الى نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الكبير 3-0 على مضيفه هيرتا برلين، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وجدد دورتموند الصراع مع بايرن على لقب الكأس، بعدما ابتعد كثيرا عن منافسته على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الحالي.

يخوض دورتموند المباراة النهائية لكأس ألمانيا للمرة الثامنة في تاريخه، كما أنها المرة الرابعة التي يلتقي فيها بايرن على لقب الكأس، علما أن آخر مواجهة بينهما على هذا اللقب كانت في موسم 2013 / 2014 وفاز بايرن 2-0.

وافتتح جونزالو التسجيل في المباراة بالهدف الذي أحرزه جونزالو كاسترو في الدقيقة 20، ثم عزز ماركو ريوس وهنريك ميختاريان فوز دورتموند بهدفين آخرين في الدقيقتين 75 و83.

ورغم اتساع الفارق بين بايرن المتصدر ودورتموند صاحب المركز الثاني في جدول البوندسليجا إلى سبع نقاط قبل المراحل الأربع الأخيرة من الموسم الحالي، سيكون دورتموند عقبة كبيرة وهائلة أمام حلم بايرن في التتويج بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم حيث يستطيع دورتموند خطف لقب الكأس من بايرن.

وترجم دورتموند سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الأول إلى هدف وحيد أحرزه كاسترو ولكن ريوس وميختاريان أكدا التفوق الواضح لدورتموند بهدفين آخرين في الشوط الثاني.

وكان دورتموند خسر النهائي أمام فولفسبورج في الموسم الماضي ولكنه عاد للمنافسة على اللقب في الموسم الحالي بالتأهل للنهائي المقرر إقامته بالعاصمة برلين في 21 أيار/مايو المقبل.

ويطمح دورتموند إلى الفوز بلقب الكأس الذي توج به لآخر مرة سابقة في 2012، لكنه سيصطدم برغبة بايرن في إحراز الثلاثية هذا الموسم قبل رحيل مديره الفني الأسباني جوسيب جوارديولا إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشعر هيرتا بالأسى على مستواه المتدني في الشوط الأول وتحسن أداء الفريق في الشوط الثاني وأصبح أكثر مقاومة لضيفه لكنه فشل في الصمود حتى النهاية ليفقد الأمل في الظهور بالنهائي على ملعبه.

وقال بال دارداي المدير الفني لهيرتا برلين: “دورتموند كان سريعا علينا.. إنه فريق كبير وهناك ما يتعلمه فريقي من هذه المواجهة. ما زال هناك شيء مفقود”.

يستأنف هيرتا برلين محاولة البحث عن فرصة للمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل من خلال مباراته المرتقبة أمام بايرن ميونيخ مطلع الأسبوع المقبل في البوندسليجا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة