الرئيسيةخليجيةثنائي يمثل محترفي الدوري الإماراتي في أمم آسيا

في ظاهرة تبدو غريبة في كأس أمم آسيا 2019، يتواجد لاعبان فقط ممن يلعبون كمحترفين في الدوري الاماراتي، مع المنتخبات المشاركة في كأس أمم آسيا، التي تنطلق بدولة الامارات العربية المتحدة، يوم الخامس من كانون الثاني/ يناير الحالي.

المحترف الأول هو الأردني ياسين البخيت لاعب دبا الفجيرة، المهدد بالهبوط للدرجة الأولى، حيث يقبع فريقه في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط فقط، بعد انتهاء مباريات الدور الأول.

والثاني هو الأوزبكي أوتابيك شوكوروف المحترف في صفوف الشارقة متصدر الدوري والذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه في الوقت الراهن، ويعتبر واحد من الأضلاع المهمة في التشكيلة.

وشارك الأردني ياسين البخيت، 30 عاما، مع منتخب بلاده في 49 مباراة دولية، وسجل 14 هدفا، ولعب مع فريقه الاماراتي هذا الموسم في 11 مباراة من أصل 13.

أما شوكوروف، فهو لاعب شاب يبلغ من العمر 22 عاما وانتقل إلى الشارقة في فترة الانتقالات الشتوية من العام الماضي، وقبل أيام قليلة أعلن ناديه تجديد عقده حتى 2022.

وشارك شوكوروف مع منتخب بلاده في 21 مباراة دولية، وسجل خلالها هدفين فقط وهو لاعب ارتكاز في خط الوسط، وساهم بشكل كبير في صدارة فريقه لدوري الخليج العربي مع انتهاء مباريات الدور الأول.

ولعب شوكوروف مع ناديه بالدوري في 13 مباراة، هي عدد مباريات الدور الأول وسجل هدفين، وتعتبر الشارقة هي محطة الاحتراف الأولى لهذا اللاعب الشاب.

كووورة :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة