الرئيسيةخليجية"جابر" العربي يتفوق على الخور.. و"جمعة" السيلية يسقط أمام الأهلي

“جابر” العربي يتفوق على الخور.. و”جمعة” السيلية يسقط أمام الأهلي

الدوحة- الرياضي:

فشل التونسي عصام جمعة المحترف السابق في نادي الكويت في إنقاذ فريقه الجديد السيلية أمام الأهلي وذلك بعد تلقيه خسارة قاسية 1/4، في افتتاح مباريات الدوري القطري مساء الخميس في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد حمد الكبير بالنادي العربي.
شهد اللقاء تألق المحترف الإيراني مجتبى جباري لاعب وسط الأهلي الذي سجل هدفين لفريقه، وتكفل زميليه الكونغولي آلان ديوكو وكابنغو بتسجيل هدفين، فيما سجل للسيلية محمد صلاح.
المباراة عرفت العديد من المتغيرات، حيث بدأها السيلية بقوة، ونجح في فرض سيطرته على منطقة الوسط خلال أول 15 دقيقة، ولكنه فشل في الوصول الى شباك عامر الدوسري حارس الأهلي.
ثم تحولت المباراة لمصلحة الأهلي الذي استثمر الفرصة بشكل جيد، رغم إضاعة مهاجمه مشعل عبد الله لأكثر من فرصة للتسجيل، ولكن الفريق ظل مسيطراً على مجريات المباراة حتى نهاية الشوط الأول .
والذي حمل معه تسجيل الفريق لهدفه الأول عن طريق المحترف الإيراني مجتبى جباري، الذي استفاد من كرة عكسية من الكورنر فوضعها برأسه في شباك الحارس جوميس بالدقيقة 43.
ومع بداية الشوط الثاني نجح اللاعب نفسه في تسجيل الهدف الثاني مستفيداً من عرضية مشعل عبدالله التي تعامل معها بالتسديد المباشر لتصل الى الشباك.
وحاول السيلية كثيراً تعديل النتيجة فضاعت له أكثر من فرصة أبرزها كرة محترفه التونسي عصام جمعة داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة أعلى العارضة.
ثم نجح محمد صلاح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 75 مستفيداً من عرضية فوزي عايش خلف المدافعين.
وكاد مشعل عبدالله أن يضيف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 81 من كرة راوغ فيها أكثر من لاعب ثم حاول تمريرها لزميله ديوكو ولكن صالح القحطاني نجح في التصدي لها وابعادها.
لتتواصل المباراة، وفي الوقت الذي كان فيه السيلية يبحث عن هدف التعادل فاجأهم ديوكو مهاجم الأهلي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88، ثم اضاف المحترف الكونغولي كابانغو الهدف الرابع، بعد دخوله بديلاً لمواطنه آلان ديوكو، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأهلي 4/1.
وفي اللقاء الآخر، نجح النجم السعودي سامي الجابر المشرف العام على كرة القدم بالنادي العربي القطري والمتحدث باسم فريق كرة القدم في وضع بصمته مع فريقه هذا الموسم بعد الفوز الكبير على الخور 3/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب حمد الكبير بنادي العربي.

أنهى العربى تفوق الخور عليه وألحق به الخسارة الاولى منذ عامين والهزيمة الاولى فى الدورى القطري، فى ثانى مباريات الموسم الكروى الجديد.
وسجل أهداف العربى بوعلام خوخى من ركلة جزاء فى الدقيقة 24، والنيجيري ايمواه ايزيكيل مهاجم الفريق فى الدقيقة 37 والاسبانى بابلو هرنانديز فى الدقيقة 88، وسجل ماديسون الهدف الوحيد للخور فى الدقيقة 79.
وقدم العربى أداء جيداً فى ظهوره الاول بقيادة مدربه الجديد الرومانى باتريسكو، ومحترفيه الجدد ايزيكيل وبابلو بالاضافة الى البرازيلى باولينو.
وأكد عزمه المنافسة بقوة على اللقب واستعادة الدرع الغائب منذ منتصف التسعينات، وضغط العربى بقوة منذ اللحظة الاولى بقيادة ايزيكيل الخطير والذى اشعل هجوم العربى بسرعته ومهارته.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....