الرئيسية محلية "جراغ" كتب و صاغ .. الكأس "عرباوي"

الرياضي :

نجح العربي في خطف لقب كاس سمو ولي العهد من منافسه الكويت عقب مباراة دراماتيكية انتهت لمصلحة الزعيم باربع اهداف مقابل هدفين وامتدت للأشواط الاضافية عقب تعادل الفريقين في الوقت الاصلي بهدفين لمثلهما، تقدم اولا للعربي احمد هايل بهدفين قبل ان يعود العميد للمباراة عن طريق فهد العنزي ومكاليلي وحسم محمد جراغ المباراة في الشوط الاول الاضافي قبل ان يضيف حسين الموسوي رابع الاهداف الأول ليعود العربي مرة اخرى الى مسرح البطولات بقوة عبر بوابة الكويت.
وجاءت المباراة مثيرة وممتعة في اغلب فتراتها حيث قدم الفريقين مقطوعة موسيقية كروية على ملعب نادي الكويت وأمتع لاعبو الفريقين كافة الجماهير المتابعة للمباراة التي لم تخلو من المتعة والإثارة وجاءت على الطريقة الاوروبية .
دخل الكويت المباراة بتشكيلة مكونة من مصعب الكندري وحسين حاكم وفهد حمود وفهد عوض وسامي الصانع وفي وسط الملعب شادي الهمامي وشريدة الشريدة ومكاليلي وفي المقدمة فهد العنزي وباستوس وخالد عجب وعلى الجانب الاخر اعتمد بونياك في تشكيلة العربي على كلا من حميد القلاف في حراسة المرمى وامامه الرباعي احمد الصالح وفهد الفرحان واحمد ابراهيم وعيسى وليد وفي الوسط عبد العزيز السليمي وطلال  نايف ومحمد جراغ وعلي مقصيد وفي الامام محمود المواس واحمد هايل
دخل العربي المباراة بشكل قوي ونجحف ي فرض اسلوب لعبه على الكويت من البداية ووضحت الرغبة القوية على لاعبي الزعيم في السيطرة على مجريات الامور وهو ما حدث بالفعل فضل التحرك الدائم في وسط الملعب لكلا من طلال نايف ومحمد جراغ وعبد العزيز السليمي وعلي مقصيد وفي المقدمة الثنائي محمود المواس واحمد هايل ، فيما لم يكن للكويت انياب هجومية ووضح ابتعاد الخط الامامي عن وسط الملعب حتى نجح احمد هايل في الدقيقة العاشرة من ترجمة السيطرة العرباوية الى هدف اول بعد ان تلقى تمريرة سحرية في منطقة الجزاء نجح في تسكين الكرة بهدوء ثم لعبها في المرمى من دون اى رقابة ليضع فريقه في المقدمة ويصدر الضغط والتوتر العصبي للاعبي الكويت والذين حاولوا من جانبهم تعويض الهدف ولكن من دون جدوى حيث كان الدفاعي العرباوي بالمرصاد ووقف حائلا امام كل المحاولات من جانب العميد.
وتحرك فهد العنزي في كل ارجاء الملعب محاولا تعديل الامور كما تقدم شادي الهمامي الى الامام لضمان الزيادة العديدة  للكويت ولكن ظهرت مساحات شاغرة في وسط الملعب حاول جراغ ومقصيد استغلالها بأفضل شكل ممكن  كما عمد احمد هايل على الهروب من الرقابة والتحرك في كل ارجاء الملعب يمينا ويسارا وفي العمق وشكل ازعاجا كبيرا لحسين حاكم المكلف بمراقبته من جانب مدافعي العميد.
وبمرور الوقت فرض العربي سيطرته التامة على المباراة  وظهر التسرع واضحا على لاعبي الكويت والذين حاولوا ادراك التعادل وهو ما اثر سلبا على شكلهم الهجومي، وكثف العربي من هجومه بشكل اكبر على دفاعات الكويت بعد ان تيقن من هشاشة الدفاع ووجود المساحات.
ومرر محمد جراغ كرة في العمق الى المنطلق احمد هايل فشل حسين حاكم في التعادل معها لتصل الى الاردني والذي مر بها وسدد في الزاوية اليسرى لمصعب الكندري مضيفا الهدف الثاني للأخضر وسط فرحة هيستيرية في المدرجات وحسرة كبيرة على لاعبي الكويت.
 
وكاد الكويت ان يقلص الفارق بعد ان مرر فهد العنزي كرة ساقطة من فوق دفاعات العربي وقبل ان يسدد شادي الهمامي تدخل باستوس المتواجد في وضعية تسلل ليهدر فرصة هدف محقق للعميد وينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم العربي بهدفين مقابل لاشيء.
ومع بداية الشوط الثاني حاول المدير الفني محمد ابراهيم البحث عن حلول من خلال الدفاع بعبد الله البريكي بدلا من باستوس وحاول الكويت تكثيف هجومه وبالفعل مر احمد زام من دفاع العربي بمهارة عالية ومرر لفهد العنزي والذي لعبها مباشرة تجاه المرمى فشل احمد الصالح في ابعادها ليسجل العميد هدفه الاول في المباراة ويضع العربي تحت الضغط.
وحاول العربي الحفاظ على تقدمه من خلال حلق توازن دفاعي في منطقة الوسط وعدم الانجراف الهجومي بشكل كبير حتى لا يدفع الثمن غاليا بهدف ثاني للعميد وبدا ان الاولوية بالنسبة للعربي هي الحفاظ على التقدم وليس تعزيزه فيما تحرك بحرية اكثر اللاعب سامي الصانع من الكويت في الجهة اليمنى وفهد عوض في اليسرى.
وحاول المدير الفني بونياك من جانبه تنشيط الناحية الهجومية ودفع بحسين الموسوي بدلا من محمود المواس ثم دفع بالسوري فراس الخطيب بدلا من  احمد هايل صاحب هدفي المباراة.
ومع اقتراب المباراة من نهايتها تراجع العربي بكل صفوفه الى وسط الملعب محاولا اللعب على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية فيما اندفع الكويت الى الهجوم املا في ادراك التعادل والعودة بالمباراة الى نقطة البداية.
ونجح بالفعل الكويت فيما اراده وأدرك التعادل في الدقيقة 87 من عمر المباراة عبر اللاعب البرازيلي ميكاليلي وسط غفلة من دفاعات الكويت.
ومرت الدقائق المتبقية وانهى الحكم الشوط الثاني بالتعادل ليلجا الى الوقت الاضافي في المباراة .
وحصد جراغ ثمار تألقه اللافت في المباراة ونجح في وضع العربي بالمقدمة مرة اخرى بهدف ماركة محمد جراغ ليعود الكويت ويلهث خلف التعادل مرة اخرى.
وانهى حسين الموسوي الموقف تماما بعد ان سجل هدف رابع للعربي اجهض به طموحات الكويت.
وحاول الكويت تكرار مع فعله والعودة مرة اخرى الى المباراة فيما تماسك دفاع العربي بشكل اقوى محاولا الحفاظ على التقدم حتى النهاية وظهر تأثير الانخفاض البدني نسبيا على اداء لاعبي الكويت في المباراة .
وبمرور الوقت بدا الكويت يستسلم للنتيجة فيما كثف العربي من تواجده الدفاعي حتى اطلق الحكم مشعل العسعوسي صافرة النهاية معلنا تتويج الاخضر باللقب .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم.. تحديد موعد عودة بنزيما لتدريبات ريال مدريد بعد تعافيه من كورونا

وكالات : يقدم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة الموافق 30 من شهر يوليو الجاري. قصص سبورت...

لوكاتيلي لا يريد سوى تمثيل ألوان يوفنتوس

لوكاتيلي - منتخب إيطاليا - يورو 2020 سبورت 360- يرغب مانويل لوكاتيلي، لاعب نادي ساسولو، في الانتقال لنادي يوفنتوس، وذلك بعد المستويات الرائعة التي قدمها...

رسالة عاطفية من فان دايك لجمهور ليفربول بعد عودته للملاعب

فيرجيل فان دايك - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه فيرجيل فان دايك، مُدافع فريق ليفربول، رسالة عاطفية لجمهور الريدز، ولزملائه، بعد العودة من...

تحديد موعد عودة بنزيما لتدريبات ريال مدريد بعد تعافيه من كورونا

كريم بنزيما - ريال مدريد - الدوري الإسباني سبورت 360- تعافى النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، من عدوى فيروس كورونا المُستجد “كوفيد –...

رسالة إيجابية من كيليني لجمهور يوفنتوس قبل تجديد التعاقد

جورجيو كيليني - يوفنتوس - الدوري الإيطالي سبورت 360- عبر جورجيو كيليني، نجم دفاع فريق يوفنتوس، عن حماسته قبل بداية الموسم الجديد لليوفي في الدوري...