الرئيسيةمحليةجريزمان: أمامي الكثير للمقارنة بـ"بلاتيني"!

مرسيليا – (رويترز): كان انطوان جريزمان يريد التخلص من العديد من اللحظات المؤلمة في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 أمام ألمانيا وبالفعل قام بذلك بأسلوب رائع بتسجيل هدفين ليقود البلد المنظم لفوز تاريخي بنتيجة 2-صفر على أبطال العالم.
وسيكون محبوب الجماهير ومتصدّر قائمة هدّافي البطولة بستة أهداف سلاح فرنسا الأهم في مواجهة البرتغال في المباراة النهائية الأحد.
وقال اوليفييه جيرو مهاجم فرنسا عن زميله البالغ عمره 25 عاماً “هو رجلنا الصغير الذي يمنحنا هذه الإضافة الصغيرة”.
وانهمرت دموع جريزمان بعد الهزيمة 1-صفر أمام ألمانيا في دور الثمانية في كأس العالم 2014 في البرازيل.
لكنه كان مبتسماً واستبدله المدرب ديدييه ديشان قرب النهاية ليتلقى تحية الجماهير الفرنسية التي احتشدت في استاد فيلودروم في مرسيليا.
وافتتح جريزمان الذي قاد أتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام التسجيل من ركلة جزاء مباشرة قبل نهاية الشوط الأول واستفاد من خطأ نادر من الحارس مانويل نوير ليضيف الهدف الثاني الحاسم.
وقال جريزمان الذي أهدر ركلة جزاء في الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال :”كنت أريد تنفيذ ركلة الجزاء في لحظة حاسمة. وفي الهدف الثاني كنت أنتظر خطأ من حارس المرمى وبالفعل جاءت الفرصة”.
وأصبح جريزمان المهاجم الأكثر إحرازاً للأهداف في بطولة أوروبية واحدة منذ مواطنه ميشيل بلاتيني في 1984 عندما قاد فرنسا للقب بتسجيل تسعة أهداف.
وقال جريزمان بعد قيادة فرنسا لأول فوز في بطولة كبرى على ألمانيا منذ 58 عاماً: “تسجيل الأهداف أمر رائع لكني لست قريباً من بلاتيني مازال أمامي الكثير لكي أقارن بـ بلاتيني”.
وأضاف “أتمنى الاقتراب منه. المشاركة في المباراة النهائية أمر جيد لكن الفوز باللقب هو الأهم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة