الرئيسيةعالميةجلادباخ يأمل في مواصلة التألق تحت قيادة شوبرت

(رويترز) –   شهدت مسيرة بروسيا مونشنجلادباخ في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم هذا الموسم تأرجحا شديدا.

فبعد خسارته لأول خمس مباريات فرط الفريق في نقطتين فقط من المباريات الثماني التالية ليصعد بسرعة الصاروخ في جدول الترتيب.

وعندما يتقابل مع هوفنهايم المتعثر يوم السبت فانه سيكون مرشحا لتمديد سجل انتصاراته منذ اشراف اندريه شوبرت على تدريب الفريق حيث فاز مونشنجلادباخ في سبع من ثماني مباريات خاضها في الدوري تحت قيادة المدرب البالغ من العمر 44 عاما وتعادل في واحدة.

وامتد سحر شوبرت الى دوري الابطال حيث سحق جلادباخ الذي ودع البطولة بالفعل منافسه اشبيلية 4-2 يوم الاربعاء ليحقق اول انتصار له على الاطلاق في المسابقة.

ويملك جلادباخ كل الحق في الثقة بنفسه قبل مباراته امام مضيفه هوفنهايم متذيل الترتيب يوم السبت بعدما ارتقى من المركز الاخير في سبتمبر ايلول الى المركز الخامس حاليا متأخرا بنقطتين فقط عن فولفسبورج صاحب المركز الثالث.

وقال ماكس إبيرل المدير الرياضي في جلادباخ للصحفيين هذا الاسبوع “هدفنا هذا الموسم هو الحصول على مركز متقدم. ربما نكون قد خرجنا عن المسار في بداية الموسم لكننا عدنا الى الطريق الصحيح.”

وحقق جلادباخ هذه العودة الرائعة على الرغم من غياب العديد من اللاعبين البارزين بسبب الاصابة مثل الجناح باتريك هيرمان والمدافع مارتن سترانزل.

وقد يغيب عنه أيضا لاعب الوسط ابراهيما تراوري الذي اصيب في عضلات الفخذ يوم الاربعاء. لكن حتى هذا الامر لن يؤثر على رغبتهم في مواصلة التألق.

وقال شوبرت بعد الانتصار الكبير على اشبيلية والذي شهد تقدم جلادباخح 3-صفر و4-1 قبل ركلة جزاء حصل عليها الفريق الاسباني في الوقت المحتسب بدل الضائع “كان من الممتع مشاهدة الطريقة التي لعب بها الفريق بكل قوة امام اشبيلية. اندفع اللاعبون للهجوم على مدار المباراة ونقلوا المعركة لارض المنافس.”

ولن يختلف الامر كثيرا امام هوفنهايم المتعثر الذي لم يحقق اي انتصار على ارضه حتى الان هذا الموسم.

ولم يفز الفريق صاحب الضيافة – الذي تعاقد مع المدرب صاحب الخبرة هوب ستيفنز في نهاية اكتوبر لانقاذ الموسم – في آخر ست مباريات خاضها في الدوري.

لكن يبدو ان المدرب الهولندي ستيفنز قد اعاد على الاقل بعض الاستقرار الى النادي حيث تعادل في مرتين وخسر في واحدة منذ تعيينه في 26 اكتوبر.

وقال ايوجين بولانسكي لاعب هوفنهايم “نفتقد حاليا الشعور بالانتصار. الامر لا يتعلق بنسيان مهارات كرة القدم. يتعين على كل فرد الالتزام بواجبه والعمل كفريق. الطاقة الايجابية تقود الى نتائج طيبة.”

ويستضيف بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 37 نقطة منافسه هيرتا برلين بينما يلعب بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي يتأخر بثماني نقاط عن بايرن مع شتوتجارت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة