الرئيسيةمحليةجماهير كرواتيا تحت الرقابة

بوردو (رويترز) : عندما تلتقي كرواتيا مع إسبانيا في مباراتها الأخيرة بدور المجموعات في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 الثلاثاء ستكون الأعين مسلطة على ما يحدث في المدرجات مثل الملعب. 
وبدأ الاتحاد الأوروبي إجراءات تأديبية بعدما ألقت الجماهير الكرواتية ألعاباً نارية واجتاح بعضها الملعب خلال فوز كرواتيا 1-صفر على تركيا في مباراتها الأولى بالمجموعة الرابعة. 
وتوقفت مباراة الجمعة التي انتهت بالتعادل 2-2 مع جمهورية التشيك قبل أربع دقائق على نهايتها حين ألقت الجماهير الألعاب النارية وقاتلت بعضها البعض. 
وبعد عودة الفريقين لأرض الملعب شعر لاعبو كرواتيا بأن تركيزهم تأثر وهو ما ساهم في تسجيل المنتخب التشيكي هدف التعادل المتأخر من ركلة جزاء. 
وكان ذلك معناه أنه بدلاً من ضمان التأهل مع إسبانيا إلى دور الستة عشر فإن كرواتيا لاتزال بحاجة لنقطة واحدة من مباراة الثلاثاء وهو ما يضيف المزيد من التوتر. 
لكن الإسبان لم يكونوا بعيدين عن اللوم في بطولة شهدت العديد من وقائع سوء سلوك الجماهير. 
واحتجز ثلاثة من مشجعي إسبانيا في نيس بسبب لافتات مؤيدة للنازية وثلاثة آخرين لمحاولة إدخال ألعاب نارية إلى الاستاد قبل مباراة تركيا. 
وقال المسؤول الأمني في الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يوم السبت إنه أبلغ الاتحاد الأوروبي والشرطة باحتجاج مخطط له قرب نهاية مباراة التشيك إضافة لمعلومات إضافية حول مباراة الثلاثاء سيتم نقلها للسلطات. 
وقال لاعب الوسط ايفان راكيتيتش للصحفيين “فقدنا سرعتنا حين توقف اللعب بسبب مشجعينا”. 
وفضل راكيتيتش التحدث عن سعادته بمواجهة أصدقائه وزملائه في برشلونة الموجودين في منتخب إسبانيا مثل اندريس انيستا وسيرجيو بوسكيتس. 
وقال في مؤتمر صحفي “تحدثت معهم قليلاً. نعرف أن الأمور ستكون صعبة لأننا ندرك قدراتهم كأفراد وكفريق”. 
وأضاف “لكن يجب أن نظهر أننا نستطيع الصمود أمامهم. يجب أن نجعلهم يشعرون بالقلق منا”. 
وسيكون ذلك أصعب إذا لم يكن صانع اللعب المؤثر لوكا مودريتش لائقاً – مثلما هو متوقع – وهو ما سيضع المزيد من الأهمية على دور راكيتيتش. 
ورغم أن إسبانيا تأهلت بالفعل فإنها تريد الفوز بصدارة مجموعتها ومواجهة أحد الفرق صاحبة المركز الثالث في دور الستة عشر. والهزيمة أمام كرواتيا ستعني احتلال المركز الثاني ومواجهة إيطاليا بطلة المجموعة الخامسة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة