الرئيسيةعالميةجنوب افريقيا تنفي مجددا اتهامات بالرشوة لاستضافة مونديال 2010

ا ف ب – نفى وزير الرياضة الجنوب افريقي اليوم الخميس ان تكون بلاده دفعت رشاوى لاحتضان كأس العالم لكرة القدم عام 2010، بعد اتهام الاتحاد الدولي (فيفا) لها بدفع 10 ملايين دولار للحصول على الاستضافة.

وقال الوزير فيكيلي مبالولا للصحافيين الخميس في كايب تاون “لم تدفع جنوب افريقيا رشوة ولم تقم بأي شيىء غير قانوني للحصول على حق استضافة كأس العالم 2010”.

واتهم الفيفا امس الاربعاء جنوب افريقيا بانها دفعت 10 ملايين دولار للحصول على استضافة كأس العالم عام 2010.

واوضح “نقدر ان ما لا يقل عن 10 ملايين دولار من اموال مجتمع كرة القدم تم توزيعها بطريقة غير شرعية من اجل القيام باعمال فساد ورشاوى من قبل المخالفين”.

ووجه القضاء الاميركي التهمة الى الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف ونائب رئيس الفيفا السابق والى امين عامه السابق الاميركي تشاك بلايزر بانهما تقاضيا اموالا للتصويت لجنوب افريقيا التي نظمت كأس العالم عام 2010.

ويؤكد الفيفا “من اجل حصول جنوب افريقيا على كأس العالم 2010 قامت بدفع مبلغ مقداره 10 ملايين دولار للحصول على صوتي وارنر وبلايزر وعضو اخر في اللجنة التنفيذية”.

وكانت جنوب افريقيا رفضت رفضا تاما هذه الادعاءات في السابق، واعتبرت ان مبلغ 10 ملايين دولار الذي دفع عبر الفيفا كان لمساعدة كرة القدم في منطقة الكاريبي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....