الرئيسيةالدوري الانجليزيجوارديولا بطلاً مع مانشستر سيتي كالعادة .. أين الشامتون الآن؟

بيب جوارديولا

 حقق بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني الكفء إنجازاً جديداً مع مانشستر سيتي، بعدما قاد الفريق نحو الحصول على لقب كأس الرابطة الإنجليزية مساء اليوم عن جدارة واستحقاق.

السيتيزنس نجحوا في التغلب على أستون فيلا الذي يضم الثلاثي العربي: أنور الغازي، أحمد المحمدي ومحمود حسن “تريزيجيه” في نهائي ويمبلي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ليحصد أولى ألقابه هذا الموسم.

وتتوالى الأفراح في معسكر أزرق مانشستر بعد أسبوع من التفوق على ريال مدريد الإسباني في عقر داره، ملعب سانتياجو بيرنابيو، بنفس النتيجة، 2-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيرجيو أجويرو المهاجم الأرجنتيني في صفوف السكاي بلوز افتتح مجال التسجيل في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميله، رودريجو لاعب الوسط الإسباني، هدف السيتي الثاني في الدقيقة 30، وفي الدقيقة 41، قلص ساماتا مهاجم أستون فيلا النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

جوارديولا يفحم الشامتين بعد تتويج مانشستر سيتي بـ كأس الرابطة

وتلقى صاحب الـ 49 عاماً الكثير من الانتقادات اللاذعة في ضوء تراجع نتائج السكاي بلوز في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ونجاح ليفربول في صنع فارق أكثر من 20 نقطة، وكأنه من الطبيعي والمنطقي أن يظل مانشستر سيتي يكتسح الجميع ويحقق لقب الدوري دون منافسة !.

بيب جوارديولا

ما لا ينتبه له أولئك الذين ينتقدون جوارديولا نقداً هداماً، أن السيتي حقق إنجازاً من الأساس بتحقيق لقب البريميرليج عامين متتاليين، فنحن نتحدث عن أقوى دوري في العالم، نحن نتكلم عن دوري فيه أندية بحجم مانشستر يونايتد، ليفربول، تشيلسي، آرسنال وتوتنهام .. نتحدث عن دوري فيه مدير فني مخضرم بحجم أنشيلوتي يقود فريق مثل إيفرتون ومدرب مثل نايجل بيرسون يقود فريق مثل واتفورد للفوز على ليفربول المتصدر بثلاثية !.

الأمر ليس بهذه السهولة أعزائي، كرة القدم لا تعرف المستوى العالي على الدوام، فهناك أوقات تألق وأوقات تراجع، هذا شيء طبيعي ويجب تقبله، ولكن مشروع جوارديولا لا يزال ناجحاً ويعانق الألقاب .. كأس الرابطة أول الغيث، ومن يدري، فهناك أيضاً كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال، الذي قطع فيه بيب مشواراً لا بأس به نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي .. جوارديولا مدير فني كبير، قد يؤخذ عليه في بعض الأحيان الفلسفة الزائدة، ولكنه ناجح وبقوة ويكفي أن يخرج مدرب مثل ناجلسمان ويعترف أنه يستشير مدرب برشلونة التاريخي في بعض الأمور التكتيكية !.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....