الرئيسيةعالميةجوارديولا: ما يحدث لبرشلونة جرس إنذار

ميونيخ – وكالات: أعرب المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، بيب جوارديولا، أمس الأربعاء، عن أمله بتتويج فريقه القديم، برشلونة، بلقب الليجا الإسبانية هذا الموسم، مؤكدًا في الوقت ذاته ثقته في قدرة الفريق الكتالوني على تحقيق هذا الإنجاز على الرغم من المشاكل التي مر بها في المباريات الأخيرة.
وقال في هذا الصدد: “عندما تشاهد مباراة فالنسيا، تتيقن أنهم ما زالوا يبرهنون على أنه لا أحد يمكنه اللعب مثلهم، لا أحد. ما زلت أفكر في أنه لا يمكن لأحد تقديم هذا المستوى. هم يلعبون كرة قدم فريدة من نوعها منذ عدة سنوات، وأتمنى حفاظهم على لقب الليجا”.
وأضاف: “يمكنهم الفوز بلقب الليجا لأن لديهم فرصاً أكثر من أي منافس. هم في الصدارة. ولكن، هل يمكنهم فقدانها. نعم، فالفرق الأخرى أيضاً جيدة للغاية. ماذا يمكنني أن أقول؟ أتمنى فوز برشلونة باللقب، هذا ما أتمناه، ولكن وجود كل هذه الفرق هو أمر رائع بالنسبة لكرة القدم”.
وعن فريقه، بايرن ميونيخ، أكد جوارديولا أن ما حدث للبلاوجرانا كان بمثابة جرس الإنذار للفريق البافاري وعدم الإفراط في الثقة مع وجود فارق سبع نقاط عن بوروسيا دورتموند قبل ثلاث جولات من النهاية.
وقال توماس مولر، مهاجم البايرن، في إشارة إلى أن برشلونة كان يتصدّر المسابقة بفارق كبير مع أتلتيكو والريال، والآن يتساوى مع الأول ويبتعد عن الثاني بنقطة: “فارق السبع نقاط لا يعني أي شيء، أنظروا لما يحدث في إسبانيا”.
من جانبه، قال جوارديولا: إن البايرن لا يجب أن يطمئن حتى تكون الأمور منتهية حسابيا، في الوقت الذي تطرّق فيه للحديث حول إمكانية تحقيق الثلاثية، الدوري، الذي يتصدّره، والكأس، الذي صعد فيه للمباراة النهائية، ودوري الأبطال، الذي بلغ فيه المربع الذهبي حيث سيلاقي أتلتيكو مدريد الإسباني.
وقال في هذا الصدد: “فقط سنكون أبطال عندما ينتهي كل شيء. إذا ما تمكنا من تحقيق الثلاثية، سيسجّل هذا الإنجاز في التاريخ”.
يشار إلى أنه حال تتويج البايرن بلقب البوندزليجا هذا الموسم، سيكون أول فريق في ألمانيا الذي يحرز اللقب لأربع مواسم متتالية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة