الرئيسيةعالميةجوتزه ينتظر قبلة الحياة من المانشافت

برلين – (د ب أ): لم يشارك نجم كرة القدم الألماني الدولي ماريو جوتزه مع فريقه بايرن ميونيخ إلا نادراً منذ تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، ولكنه قد ينال الدفعة المعنوية المهمة التي يحتاجها بشدة من خلال مباراتي المنتخب الألماني الوديتين أمام منتخبي إنجلترا وإيطاليا في الأيام القليلة المقبلة. 
وتعافى جوتزه من الإصابة الشهر الماضي ولكنه لم يشارك كثيراً في مباريات بايرن على مدار الأسابيع القليلة الماضية. 
ورغم هذا، لا يزال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني مقتنعاً تماماً بمستوى جوتزه ويحرص دائماً على استدعاء اللاعب لصفوف المانشافت ما يؤكد أن مكان اللاعب سيكون مضموناً بشكل هائل في قائمة المنتخب الألماني لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا. 
ويمثل التدريب واللعب مع المنتخب الألماني مصدر اطمئنان وارتياح كبيرين لجوتزه الفائز مع الفريق بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل كما يمثل استدعاؤه لمباراتي إنجلترا وإيطاليا الوديتين مؤشراً على أن اللاعب سيكون في قائمة المانشافت ليورو 2016 بعد نحو شهرين. 
وإذا شارك اللاعب في مباراتي الفريق أمام إنجلترا السبت وأمام إيطاليا يوم الثلاثاء المقبل، سيرفع جوتزه بهذا رصيده إلى 50 مباراة دولية مع المانشافت منذ أن شارك معه للمرة الأولى في 2010 . 
كما سترفع مشاركته مع المنتخب الألماني في معسكره التدريبي الحالي من معنويات اللاعب في ظل عدم الاستعانة به بشكل منتظم في صفوف بايرن ميونيخ. 
وقضى جوتزه معظم الوقت في قائمة الإصابات أو على مقاعد البدلاء منذ أن انتقل لبايرن في 2013 قادماً من بوروسيا دورتموند. 
وشارك جويتزه في 27 مباراة كاملة من بين 69 مباراة خاضها مع بايرن في الدوري الألماني (بوندزليجا) منذ أن انتقل لصفوف الفريق. 
ولم يكن جوتزه بالفعل على قدر التوقعات الكبيرة التي أحاطت به لدى انتقاله لبايرن بمقابل مالي ضخم بلغ 37 مليون يورو (5ر41 مليون دولار).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة