الرئيسيةالدوري الانجليزيجورجينيو وإيمرسون يحصدان يورو 2020 بعد دوري أبطال أوروبا..من سبقهما لذلك؟

روبرتو مانشيني – مُنتخب إيطاليا – يورو 2020

سبورت 360- نجح ثنائي مُنتخب إيطاليا جورجينيو وإيمرسون بالميري في التتويج مع الأزوري بلقب كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، وذلك بعد فوزهم بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي.

حقق الثنائي الإيطالي اللقبين في غضون أقل من شهرين، حيث أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو الماضي، وأقيم نهائي كأس أمم أوروبا يوم 11 يوليو الجاري.
قائمة المجد في أوروبا تتزين بأسماء الأبطال

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن أول من حقق ذلك الإنجاز كان النجم الإسباني المُعتزل لويس سواريز ميرامونتيس.
وكان ميرامونتيس قد حقق لقبين في كأس أوروبا للأندية الأبطال (دوري أبطال أوروبا فيما بعد) في عامي 1964 و1965، كما حقق مع إسبانيا لقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في نسخة 1964، بعد الفوز على الاتحاد السوفييتي في النهائي بهدفين لهدف على أرض ملعب سانتياجو برنابيو.
قصص سبورت 360

الإنجاز التالي مُسجل باسم الجيل الذهبي لمُنتخب هولندا الذي حصد لقب كأس أوروبا لعام 1988 بعد الانتصار على السوفييت.
 حينها كان إيندهوفن العريق هو بطل أوروبا على حساب بنفيكا البرتغالي، وكان يضم من نجوم هولندا كل من الأسطورة رونالد كومان المُدرب الحالي لفريق برشلونة، فضلأً عن الحارس الأسطوري هانز فان بروكلين ومعهما جيرالد فانينبرج وباري فان أيرل.
في 2012 كان الثنائي الإسباني خوان ماتا وفيرناندو توريس على موعد مع إنجازٍ مُماثل، حيث فازا بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي على حساب بايرن ميونخ، وانتصرا مع مُنتخب بلادهم في نهائي يورو 2012 برباعية نظيفة على إيطاليا.
آخر من حقق الإنجاز كان الدون كريستيانو رونالدو الذي أحرز في 2016 لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، قبل أن يُحقق لقب كأس أمم أوروبا مع البرتغال بعد التغلب على فرنسا بهدف إيدير، وكان زميله في الإنجازين المُدافع الخبير بيبي.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة