الرئيسيةعالميةجيان لم يتجاوز الملاريا لكنه يستمتع بهدف حاسم

مونجومو (رويترز) :

  لم يتجاوز اسامواه جيان قائد غانا بشكل كامل اصابته بالملاريا لكن هدفا دراميا في اللحظات الأخيرة بعد مغادرته فراش المرض أنعش آمال بلاده في كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

وقال جيان أمس السبت “كان مرضا سيئا للغاية.. إنه يأخذ كل شيء منك. لا زلت أشعر بالضعف وكنت في المستشفى خلال الاسبوع الماضي وغبت عن المباراة الأولى.”

وكان جيان يتحدث بعد يوم من هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع في مونجومو الذي منح غانا فوزا ثمينا 1-صفر على الجزائر في المجموعة الثالثة لتعود للمنافسة على التأهل لدور الثمانية في البطولة المقامة في غينيا الاستوائية.

وأضاف جيان في مقابلة “رغم أنني لم أكن لائقا للمباراة لكن اللاعبين قالوا إنهم بحاجة لي ويثقون بي. قلت لنفسي يجب أن أضحي بشيء من أجل الفريق.”

وانطلق جيان بسرعة ليتجاوز المدافع الجزائري كارل مجاني قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة للحارس ليضمن لبلاده نصرا هاما بعد خسارة غانا بطريقة مماثلة أمام السنغال في اللقاء الافتتاحي يوم الاثنين الماضي.

وقال جيان “إنه واحد من أهم الأهداف في مسيرتي على المستوى الدولي. كان مهما للفريق ومهما لي بشكل شخصي. إنه شعور رائع.”

وتابع “سجلت هدفا مشابها ضد الولايات المتحدة في الوقت الإضافي بكأس العالم 2010 في راستنبرج لكن هذه المرة كانت في اليمين والمرة السابقة في اليسار.”

وستلتقي غانا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الثالثة مع جنوب افريقيا في مونجومو بعد غد الثلاثاء وسيحتاج الفريقان للفوز من أجل الحفاظ على فرصة التأهل لدور الثمانية. 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....