Home عالمية جيرارد يسير على درب بيكهام !

جيرارد يسير على درب بيكهام !

جيرارد يسير على درب بيكهام !

لندن (رويترز) :

 

 يدخل دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم موسمه العشرين بعد أن بات ستيفن جيرارد احدث اللاعبين البارزين الذين سيشاركون في هذه البطولة عقب توقيعه على عقد لمدة 18 شهرا للعب ضمن صفوف لوس انجليس غالاكسي.

ولم يكن مفاجئا أن غالاكسي هو من اتخذ تلك الخطوة وانفق الأموال لضم لاعب وسط ليفربول والقائد السابق لمنتخب انكلترا. وكان انضمام ديفيد بيكهام للوس انجليس قد شكل بداية اندفاع دوري المحترفين من تخوم الرياضة الأمريكية نحو قلبها النابض.

ومنذ السبعينات من القرن الماضي عندما لعب بيليه وفرانز بيكنباو مع فريق نيويورك كوزموس في النسخة القديمة من الدوري الامريكي لم يتوقف تدفق الكثير من اللاعبين الأجانب على أمريكا الشمالية ويتوقع أن يتواصل هذا الاتجاه.

ولوس انجليس غالاكسي هو أكثر الفرق نجاحا في دوري المحترفين الأمريكي في ظل فوزه بخمسة ألقاب للدوري وهو ما يمثل رقما قياسيا إلا أن رحيل بيكهام واعتزال لاندون دونوفان – وهو أفضل لاعب أمريكي عرفته البطولة – اخذ بعضا من بريق النادي.

وسيواجه غالاكسي أيضا تحديا جديدا في عام 2017 عندما يخوض فريق اخر ينتمي لمدينة لوس انجليس منافسات البطولة واعدا باشتعال المنافسة بين الجماهير في جنوب كاليفورنيا.

ولن يكون بوسع جيرارد لأن يعادل ما حققه بيكهام على صعيد القبول الذي ناله الأخير لدى وسائل الاعلام إضافة للاهتمام الذي ناله بيكهام باعتباره احد المشاهير.

إلا أن ضم جيرارد بعث برسالة قوية مفادها أن غالاكسي يهدف ليس فقط لان يكون الفريق الأول في لوس انجليس ولكن أن يصبح أقوى فرق الدوري.

ألا أن غالاكسي ليس الفريق الوحيد الذي استثمر في المواهب القادمة من الخارج في عام 2015.

وهناك ناديان جديدان انضما لدوري المحترفين الامريكي هذا الموسم وهما اورلاندو سيتي الذي ضم الدولي البرازيلي كاكا اللاعب السابق لميلانو الايطالي وريال مدريد الاسباني في مقابل راتب سنوي يبلغ 7.2 مليون دولار وهو اعلى مما سيحصل عليه جيرارد وهو ستة ملايين دولار في العام الواحد.

كما ان هناك فريق نيويورك سيتي المملوك لمجموعة سيتي فوتبول التي تعود ملكيتها لفريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز والذي ضم ديفيد بيا المهاجم السابق لمنتخب اسبانيا وفريق برشلونة. ويتوقع انضمام فرانك لامبارد الزميل السابق لجيرارد في منتخب انكلترا لنيويورك سيتي في نهاية الموسم الحالي للدوري الانكليزي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here