الرئيسيةعالميةجيرمان في مهمة ثقيلة أمام رين.. ونيس جاهز لكان

باريس- ا ف ب – نيس للبقاء على غيمته ومواجهة صعبة لسان جيرمان (تقديم) يعيش نيس المتصدر فترة تاريخية يأمل ان تستمر كثيرا وهو يحل على كان المتواضع الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
لم يكن احد يتوقع ان يقف نيس على صدارة “ليج 1” بعد منتصف الطريق في دور الذهاب، لكنه نجح بالفوز 9 مرات في 11 مباراة.
واللافت في مشوار الفريق الجنوبي فوزه حتى الان على اندية عريقة مثل مارسيليا (3-2) وموناكو (4-صفر) وليون (2-صفر)، علما بانه يلتقي باريس سان جيرمان في 9 ديسمبر المقبل.
ويعول فريق المدرب السويسري لوسيان فافر على الثلاثي المغربي يونس بلهندة والايطالي ماريو بالوتيللي والحسن بليا، علما بانه يواجه ريد بول سالزبورج في الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الخميس.
ويختتم باريس سان جيرمان حامل اللقب في اخر اربع سنوات المرحلة عندما يستقبل رين الخامس على ملعبه “بارك دي برانس” في مباراة قوية.
واستعاد فريق العاصمة توازنه بعد اهداره العديد من النقاط، كما ضمن تأهله الى دور الـ16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد تحقيقه فوزا متأخرا على ارض بازل السويسري 2-1 بهدف رائع من تسديدة طائرة لظهيره الايمن البلجيكي توماس مونييه.
وعن فوزه الاخير قال مدربه الاسباني اوناي ايمري: “على الصعيد التكتيكي كنا بحاجة لمزيد من التحسن وهذا ما قام به الفريق. قدم الفريق مباراة جيدة، سيطر على الكرة واعتقد انه يجب ان نعمل على الفاعلية في المستقبل”.
ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا بسبب الاصابة بحسب صحيفة “لوباريزيان”.
من جهته، يعول رين على الجناح بول-جورج نتيب صاحب 4 تمريرات حاسمة الذي بدأ يستعيد المستوى الذي اهله للمشاركة مع منتخب فرنسا، فيما يبدو لاعب الوسط يوان جوركوف جاهزا للعودة بعد اراحته في المباراة الاخيرة امام ميتز.
وقال نتيب: “اعتقد ان الضغط على سان جيرمان وليس علينا. نعرف انهم يمرون في فترة صعبة، لكن الامور نسبية وهذه فترة تأقلم لهم مع مدرب جديد. يجب ان نكون متضامنين ونستغل اي مساحة للوصول الى مرمى الخصم”.
وفي مباراة أخرى، يلتقي ميتز مع سانت ايتيان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة