الرئيسيةالدورى الاسبانى#جيرونا يستضيف #سوسييداد في الجولة الـ 12

مدريد-أ ف ب: يستقبل “واندا متروبوليتانو” الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد غريمه في العاصمة ريال مدريد للمرة الاولى، الغد في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واكتست مواجهة قطبي العاصمة اهمية كبرى في السنوات الاخيرة، ونجح أتلتيكو في الفوز على الفريق الملكي في اكثر من مناسبة، باستثناء دوري ابطال اوروبا، حيث أفلح البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه باقصاء “كولتشونيروس” خصوصا في نهائي 2014 و2016.

وسيكون جمهور أتلتيكو المتحمس تواقا للتعويض بهذا الدربي، وهو الأول على ملعبه الجديد الذي بدأ باستخدامه منذ بداية هذا الموسم، بدلا من “فيسنتي كالديرون”.

ويتساوى ريال حامل اللقب وأتلتيكو بعدد النقاط (23) في المركز الثالث، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحلق في الصدارة ويحل الغد على ليجانيس التاسع، واربع نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يحل ضيفا على اسبانيول الثالث عشر يوم الأحد المقبل.

ولم يكن وضع ريال افضل هذا الموسم، اذ مني لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخسارتين مفاجأتين أمام ريال بيتيس وجيرونا، بعد احرازه ثنائية مميزة الموسم الماضي (الليجا ودوري الابطال).

وقبل دربي العاصمة، يزور برشلونة المتصدر ضاحية مدريد لمواجهة ليجانيس صاحب ثالث اقوى دفاع في الدوري (8 اهداف في شباكه).

ويغيب عن الفريق الكاتالوني مدافعه الارجنتيني خافيير ماسكيرانو (33 عاما) الذي أصيب بتمزق عضلي في فخذه الايمن خلال المباراة التي خسرها منتخب بلاده الثلاثاء أمام نظيره النيجيري 2-4، وسيغيب نحو شهر.

ويعول المدرب ارنستو فالفيردي بشكل كبير على هدافه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اراحه مدرب الارجنتين خلال الخسارة الاخيرة ضد نيجيريا 2-4.

وتألق ميسي بشكل كبير اذ يتصدر ترتيب الهدافين مع 12 هدفا في 11 مباراة.

ويستعد برشلونة لرحلته يوم الاربعاء المقبل الى تورينو لمواجهة يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا، حيث اقترب كثيرا من بلوغ الدور الثاني ويحتاج الى نقطة التعادل لضمان صدارة مجموعته ويختتم برشلونة اسبوعه المقبل بمباراة قمة مع فالنسيا في الدوري.

ويبحث فالنسيا يوم الأحد عن تأكيد بدايته الصاروخية ورفع انتصاراته الى ثمانية تواليا، على ارض اسبانيول برشلونة وتفتتح المرحلة اليوم في مباراة جيرونا الذي يبحث عن فوز رابع تواليا على حساب ضيفه ريال سوسييداد.

ويلعب الغد ايضا خيتافي مع الافيس، واشبيلية مع سيلتا فيجو، ويوم الأحد ملقا مع ديبورتيفو لاكورونيا، لاس بالماس مع ليفانتي، اتلتيك بيلباو مع فياريال، وتختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء ايبار مع ريال بيتيس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة