الرئيسيةمحليةجيرو تحت الضغط !

مارسيليا (د ب أ) : عادة ما يكون التسجيل وقيادة المنتخب للفوز في المباراة الأولى بإحدى البطولات الكبيرة بمثابة ضامناً لحصول اللاعب على إشادة وهتافات الجماهير، لكن الوضع يختلف مع المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الذي لايزال يعاني من الضغوط قبل مواجهة ألبانيا في ثاني مباريات منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا.
وكان جيرو قد افتتح أهداف البطولة الأوروبية يوم الجمعة الماضي عندما سجل هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في شباك نظيره الروماني في الدقيقة 57 من المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي انتهت بفوز فرنسا 2/1 حيث أضاف ديميتري بايت الهدف الثاني لفرنسا في الوقت القاتل بعد أن سجل بوجدان ستانكو هدف رومانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 65.
ويتأهب المنتخب الفرنسي حالياً لخوض المباراة الثانية بمدينة مارسيليا حيث يلتقي نظيره الألباني، الذي يتطلع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام المنتخب السويسري صفر/1.
ومن المؤكد أن يقود جيرو، الذي سجل ثمانية أهداف خلال آخر ثماني مباريات مع المنتخب، خط هجوم الفريق في غياب كريم بنزيما، الموقوف بسبب تورطه في قضية ابتزاز جنسي. ولكن جيرو لم يحتل حتى الآن مكانة في قلوب الجماهير الفرنسية.
وقال جيرو “إحصائياتي تتحدث عن نفسها. العديد من الأشخاص قالوا لي إنني ألعب بشكل أفضل في وقت الأزمات، ولكنني لا أكون دائماً لدي الرغبة في الكفاح لإثبات نفسي أمام الأسماء اللامعة”.
وفي مباراة ودية أمام المنتخب الكاميروني، كان المنتخب الفرنسي خاضها استعداداً للبطولة الحالية، كان جيرو قد تعرص لصافرات استهجان لكنه رد بتسجيل هدفين في المباراة التالية أمام اسكتلندا ثم سجل أول أهدف يورو 2016 يوم الجمعة الماضي في شباك رومانيا.
وحالف الحظ جيرو شيئاً ما في تسجيل الهدف حيث كان ربما يحتسب ضده خطأ بحق حارس المرمى الروماني لدى قفزه للحاق بالكرة، لكن الحكم لم يحتسب خطأ ليكون الهدف صحيحاً.
وقال جيرو “لم أدرك أني فعلتها ولكن بعد مشاهدة الإعادة، أعتقد أنه كان من الممكن أن يحتسب خطأ ضدي. ولكن عندما تقفز بدون تحريك ذراعيك، لا تصل إلى نقطة عالية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة