الرئيسيةعالميةجيرو في تشكيلة فرنسا وبن عرفة بين الاحتياطيين

باريس (رويترز) –  اختار ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم الخميس المهاجم متذبذب المستوى اوليفييه جيرو ضمن تشكيلة من 23 لاعبا لخوض بطولة اوروبا 2016 والتي تستضيفها بلاده لكنه وضع المهاجم المتألق حاتم بن عرفة في قائمة الاحتياطيين.

وجيرو – الذي يتعافى من موسم قوي مع أرسنال في الدوري الانجليزي الممتاز – واحد من ستة مهاجمين في التشكيلة مع انطوان جريزمان وديميتري باييه وانطوني مارسيال وكينجسلي كومان واندريه بيير جينياك.

وسيغيب كريم بنزيمة عن بطولة أوروبا المقررة بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو بعد استبعاده لتورطه المزعوم في فضيحة ابتزاز.

وعوقب مهاجم ريال مدريد بالايقاف الى اجل غير مسمى في ديسمبر الماضي بعد أن وضعه احد القضاة قيد التحقيق بسبب مزاعم ابتزاز تخص شريط جنسي يظهر فيه ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي والذي غاب ايضا عن التشكيلة التي اعلنها ديشان اليوم.

وبن عرفة – الذي يستمتع بأفضل مواسمه على مدار تاريخه بعدما احرز 17 هدفا مع نيس مفاجأة الدوري الفرنسي – واحد من ثمانية احتياطيين اختارهم المدرب لتعويض أي لاعب ينسحب بسبب الاصابة.

وستلعب فرنسا مع رومانيا والبانيا وسويسرا في دور المجموعات.

في حراسة المرمى: هوجو لوريس (توتنهام هوتسبير) ستيف مانداندا (اولمبيك مرسيليا) بنوا كوستيل (ستاد رين)

مدافعون: رفائيل فاران (ريال مدريد) لوران كوسيلني (ارسنال) والياكيم مانجالا (مانشستر سيتي) جيريمي ماتيو (برشلونة) باتريس ايفرا (يوفنتوس) بكاري سانيا (مانشستر سيتي) لوكاس ديني (روما) كريستوف جاليه (اولمبيك ليون)

لاعبو الوسط: بول بوجبا (يوفنتوس) بليز ماتودي (باريس سان جيرمان) لاسانا ديارا (اولمبيك مرسييليا) نجولو كانتي (ليستر سيتي) يوهان كاباي (كريستال بالاس) موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد)

مهاجمون: انطوان جريزمان (اتليتيكو مدريد) ديميتري باييه (وست هام يونايتد) انطوني مارسيال (مانشستر يونايتد) كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ) اوليفييه جيرو (ارسنال) اندري بيير جينياك (تيجريس)

احتياطيون: الفونس اريولا (فياريال) وحاتم بن عرفة (نيس) وكيفن جاميرو (اشبيلية) والكسندر لاكازيت (اولمبيك ليون) ادريان رابيو (باريس سان جيرمان) مورجان شنايدرلين (مانشستر يونايتد) جبريل سيديبي (ليل) وصمويل اومتيتي (اولمبيك ليون).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة