الرئيسيةمحليةجيرو يستعيد حب الجماهير الفرنسية

باريس (رويترز) – استعاد المهاجم اوليفييه جيرو اعجاب الجماهير التي أطلقت ضده صيحات استهجان منذ شهر واحد فقط بأداء وصفه بأنه الأفضل له مع منتخب بلاده في بطولة كبيرة إذ سجل هدفين في انتصار فرنسا 5-2 على ايسلندا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016.
ولم يشأ المهاجم البالغ عمره 29 عاما أن يتحدث كثيرا عن أدائه وقال إن إنجاز الفريق في التأهل للدور قبل النهائي حيث سيواجه المانيا يوم الخميس أهم من حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وأبلغ جيرو الصحفيين “أنا سعيد.. ليس أكثر من ذلك. لا أدري إن كان هذا هو أفضل أداء لي مع فرنسا لأنني لعبت بعض المباريات الجيدة الأخرى لكن في بطولة كبيرة مثل بطولة اوروبا 2012 وكأس العالم في البرازيل هو الأفضل بالتأكيد. شعرت بأنني في حالة جيدة من البداية.”
ودخل جيرو التشكيلة بعدما تعافى من فترة سيئة مع ارسنال بنهاية قوية لموسم الدوري الانجليزي الممتاز.
وأطلقت ضده جماهير فرنسا صيحات استهجان أثناء خروجه من الملعب في الفوز 3-2 على الكاميرون وديا قبل البطولة لكنه أسكت المنتقدين بهدفين في الفوز 3-صفر على اسكتلندا في اخر لقاءات المنتخب الفرنسي الودية.
وواجه جيرو – وهو مقاتل حقيقي رغم أنه ليس فنانا – مشكلة إضافية مع المشجعين الفرنسيين إذ شعر كثيرون بأنه انضم للتشكيلة فقط بسبب استبعاد كريم بنزيمة الذي يواجه الإيقاف لتورطه في فضيحة ابتزاز مزعومة.
ومع ذلك فهو هداف فرنسا تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب برصيد 20 هدفا في 53 مباراة.
وبعد الحاجة لأهداف متأخرة للفوز على رومانيا والبانيا والتأخر أمام ايرلندا قبل الانتصار شعر الفرنسيون بالسعادة بسبب البداية الرائعة ضد ايسلندا في باريس والتقدم 4-صفر بنهاية الشوط الأول.
وقال جيرو “هذا هو الأمر الذي كنا نعاني منه منذ بداية البطولة. قمنا بما كنا بحاجة إليه من البداية.. كنا في غاية الحسم.”
واتفق ديميتري باييه الذي سجل الهدف الثالث وقال “سجلنا مبكرا للغاية على عكس مبارياتنا السابقة.. لذلك نشعر بالسعادة.”
وأضاف “صنعنا العديد من الفرص وهذا يجعل التسجيل أسهل. لكن بجانب ذلك هذه أفضل مباراة لنا حتى الان.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة