الرئيسيةعالميةجيندوجان جاهز لإحياء مسيرته مع منتخب المانيا

برلين (رويترز) :

 سيعود ايلكاي جيندوجان الى تشكيلة ألمانيا هذا الأسبوع بعدما نفض عن نفسه أخيرا معاناة 14 شهرا من الغياب بسبب اصابة حرمته من الاحتفال مع المانيا بالفوز بكأس العالم في البرازيل 2014.

وأبلغ لاعب الوسط الموهوب الصحفيين قبل مواجهة ودية يوم الاربعاء امام استراليا في كايزرسلاوترن وكذلك مباراة في تصفيات بطولة اوروبا  2016 أمام مضيفته جورجيا “أحمد الله على ما أنا فيه الان فقد مر يوم بدون أن أشعر بألم”

وتابع “لقد ولدت من جديد لان الغياب لمدة 14 شهرا بسبب الاصابة فترة طويلة. ستكمل كايزرسلاوترن الان الحلقة لان آخر مباراة خضتها مع المنتخب الوطني كانت هناك”

ولم يشارك جيندوجان مع منتخب بلاده منذ اصابته في الظهر خلال مباراة ودية أمام بولندا في أغسطس 2013 وهي اصابة أبعدته حتى نهاية ذلك الموسم.

وقال في اشارة الى غيابه عن كأس العالم “كان الأمر مؤلما لكن رغم غيابي لم يغب المنتخب ولو للحظة واحدة عن تفكيري”

وأضاف جيندوجان انه حصل مع ذلك على وقت أطول للتعافي من احباطاته أكثر من ماركو ريوس الذي استبعد من تشكيلة كأس العالم بعد اصابته عشية سفر الفريق الى البرازيل.

وعاد جيندوجان البالغ من العمر 24 عاما الى صفوف بروسيا دورتموند في اكتوبر وقادهم الى استعادة تألقهم منذ نهاية العطلة الشتوية.

وبعد أن أسكرتهم نشوة الفوز بكأس العالم تراخى الألمان قليلا في مشوار التصفيات ويملكون سبع نقاط من أربع مباريات وهو نفس رصيد ايرلندا واسكتلندا متأخرين بثلاث نقاط عن بولندا متصدرة المجموعة الرابعة.

وقال جيندوجان “الاختبار أمام استراليا مهم بالنسبة لنا للوقوف على أقدامنا ثانية.”

وتابع “نرغب في الهجوم الان. اللاعبون الذين غابوا عن انتصار كأس العالم يشعرون بالنهم ويرغبون في التعبير عن أنفسهم.

ويعود المدافع هولجر بادشتوبر أيضا الى تشكيلة المانيا هذا الاسبوع بعد غياب دام أكثر من عامين بسبب اصابات متكررة في الركبة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة