الرئيسية الدورى الايطالى جيوفينكو يبحث عن دور مع "الآزوري"

كولومبوس (رويترز) :

 يأمل سيباستيان جيوفينكو مهاجم منتخب ايطاليا لكرة القدم أن يبقى ضمن اختيارات المدرب انطونيو كونتي في المنتخب الوطني رغم انتقاله الى نادي تورونتو المنتمي للدوري الامريكي للمحترفين.

وفاجأ جيوفينكو الكثير من عشاق كرة القدم الايطالية بعدما ترك يوفنتوس بطل الدوري في يناير لينتقل الى النادي الكندي مقابل راتب سنوي ذكرت تقارير انه يتجاوز سبعة ملايين دولار وهو الأعلي في الدوري هناك.

وشارك المهاجم المولود في تورينو في آخر مباراة ودية خاضتها ايطاليا في نوفمبر امام البانيا لكن تقارير اشارت الى ان كونتي ربما يستبعده من التشكيلة المقرر ان تخوض مباراة في تصفيات بطولة اوروبا امام بلغاريا وكذلك مباراة دية امام انجلترا هذا الشهر حيث ان الموسم قد انطلق لتوه في الولايات المتحدة.

وأبلغ جيوفينكو الذي خاض 21 مباراة مع المنتخب الايطالي لرويترز “لا ادري فالقرار قراره. لو أرادني فانه سيستدعيني.” لكن المهاجم البالغ من العمر 28 عاما لا يعتقد ان انتقاله الى الدوري الامريكي سينهي مباشرة مسيرته الدولية.  وقال “لا اعتقد ذلك فالباب لا يزال مفتوحا” واضاف انه لا يزال على علاقة طيبة بكونتي الذي سبق ان دربه في يوفنتوس قبل ان يتولى مسؤولية منتخب ايطاليا.

واستطرد “تربطنا علاقة طيبة لكنها علاقة عادية. الأمر لا يعني اننا نتحدث سويا كل يوم أو ما شابه.” وساند كونتي علانية قرار جيوفينكو بالانتقال للدوري الامريكي بينما تساءل كثيرون في ايطاليا عن الحكمة وراء هذا القرار بترك الدوري الايطالي للعب في مسابقة أقل درجة في أمريكا الشمالية.

ويقول لاعب بارما السابق ان الكثير من اصدقائه القدامى في كرة القدم الايطالية يتابعون بشغف الدوري الامريكي.

واضاف ِ”انهم يهتمون جدا بالمسابقة واعتقد انهم يرون انني اتخذت القرار الصائب. هناك كثير من اللاعبين الذي يحبون اللعب في الدوري الامريكي.”

وخطفت صفقتا انتقال ثنائي منتخب انجلترا فرانك لامبارد الى نيويورك سيتي وستيفن جيرارد الى لوس انجليس جالاكس بعد نهاية الموسم الحالي للدوري الانجليزي الممتاز أضواء أكثر من صفقة انتقال جيوفينكو لكن انتقاله يعد أكثر أهمية.

فبالنظر الى السن يعد المهاجم الايطالي في أوج عطائه مقارنة بالثنائي الانجليزي اللذين يقتربان من اسدال الستار على مسيرتيهما.

وبينما تهتم أندية الدوري الامريكي دائما بالامور التسويقية يتوقع تورونتو الذي حقق انتصارا وخسر مرة في أول مباراتين للموسم ان يترك جيوفينكو بصمة كبيرة في الملعب.

ويقول جريج فاني مدرب تورونتو إن طريقة لعب المهاجم السريع صغير الجسد تتلائم تماما مع النادي.

وأبلغ رويترز “إنه أفضل خيار للنادي. يملك شخصية عظيمة. يعشق كرة القدم ويستمتع المشجعون بمشاهدته وايضا اسعد كثيرا بتدريبه فهو متواضع جدا”

واستعرض فاني بحماس الخيارات التي يمكن ان يمنحها له جيوفينكو في الهجوم.

وتابع “يتميز بالسرعة الشديدة. لمسته الأولى دقيقة جدا. يمكنه القيام باكثر من مهمة. يستطيع الافلات من اي رقيب بسرعته وسيمثل اضافة كبيرة لنا.” لكن اللاعب أقر بانه لا يزال في مرحلة التأقلم على اللعب في بلد آخر وفي مسابقة أخرى.  وتابع “هناك اختلاف كبير من حيث إيقاع اللعب والأسلوب لكني سأحاول جاهدا التأقلم سريعا.” وتابع “أشاهد أكبر كم من المباريات التي استطيع متابعتها للدوري الامريكي على  التلفزيون. سيكون الامر صعبا بالطبع لكني ساعمل على التحسن باستمرار.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

يوفنتوس يرفض عرضاً ضخماً من ليفربول للتعاقد مع كييزا

فيديريكو كييزا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت تقارير صحفية إيطالية رفض يوفنتوس عرضاً ضخماً للتخلي عن النجم الشاب فيديريكو كييزا، والذي كان...

جريزمان يبلغ برشلونة بالنادي الذي يريد الانتقال إليه

أنتوان جريزمان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : أكدت صحيف سبورت الإسبانية عدم رغبة أنتوان جريزمان بالرحيل عن برشلونة إلا في حال انتقل إلى...

كل ما تريد معرفته عن مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد ألمانيا

سعودي 360 – يستعد منتخب السعودية تحت 23 عاماً، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، لخوض اختبار صعب جديد عندما يواجه نظيره الألماني في الجولة...

ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم.. ماني يحذر منافسي ليفربول قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ليفربول اليوم السبت الموافق 24 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت 360 ساديو...

يوفنتوس قد يُفسد انتقال نجم سانتوس إلى ميلان

كايو جورجي - سانتوس - الدوري البرازيلي وكالات : يركز نادي ميلان كلياً في السوق على ملاحقة كايو جورجي مهاجم سانتوس الشاب، ولكنه رفض مؤخراً...