الرئيسيةمحليةحارس استراليا يتطلع لمغادرة الدوري البلجيكي

سيدني (رويترز) :

 

  يضع مات رايان حارس استراليا تركيزه على النجاح في كأس آسيا لكرة القدم خلال الاسبوعين القادمين لكن بعدها يبدو في طريقه لاستغلال مستواه الجيد مع بلاده من أجل الانتقال لناد اوروبي كبير.

وليس سبب ذلك أنه يتوق لمغادرة كلوب بروغ حيث وقع عقدا جديدا لاربع سنوات في نوفمبر واحتفظ بلقب أفضل حارس في الدوري البلجيكي لعام 2014 الشهر الماضي.

كما نال رايان ميدالية هاري كيويل لأفضل لاعب تحت 23 عاما في استراليا في 2014 وربما يجتذب اهتمام أفضل الأندية في اوروبا حتى وأنه لا يلعب جيدا للغاية في كأس آسيا.

ولم يكن هناك الكثير ليفعله خلال فوز استراليا على الكويت وعمان لكن رايان أظهر تركيزا مطلوبا من أفضل حراس المرمى في التصدي لسلسلة من الفرص عندما كانت الكرة تأتي اخيرا نحوه.

وكانت هناك خيبة أمل في ثالث مباريات استراليا عندما خسرت الدولة المضيفة 1-صفر أمام كوريا الجنوبية لكن المنتخب الاسترالي نجح مع ذلك في التأهل دون عناء لدور الثمانية حيث سيواجه الصين في برزبين الخميس.

وقال رايان “البطولة بالنسبة لي على المستوى الشخصي رائعة. مجرد رؤية الجماهير وكل الحماس المحيط. لا أستطيع انتظار ركلة البداية يوم الخميس.”

وأضاف “أتمنى امتلاء المدرجات مرة أخرى وتشجيعا قويا آخر أمام منافس صعب أتمنى أن نتغلب عليه.”

ويقول عنه علي الحبسي حارس عمان الذي لعب في الدوري الانكليزي الممتاز مع ويغان اثليتيك “إنه رائع.

“كان رائعا في كأس العالم وهنا في كأس آسيا. في المباراة الأولى ضدنا أبلى بلاء حسنا. إنه صغير ويستطيع التطور.”

وقال الحبسي – ردا على اسئلة تتعلق بتقارير عن اهتمام ليفربول بالحارس الاسترالي – إن رايان يمتلك كل القدرات المطلوبة ليتبع خطى مواطنيه مارك شوارزر ومارك بوسنيتش في بناء مسيرة بالدوري الانكليزي الممتاز.

ولدى حارس سنترال كوست مارينرز السابق أولويات أخرى في هذه اللحظة لكنه بدا أنه ربما يكون مستعدا للانتقال عبر بحر الشمال لانكلترا اذا جاءت فرصة مناسبة مع ناد مناسب.

وأبلغ صحيفة سيدني مورنينج هيرالد هذا الاسبوع “بينما لا أريد النظر لما هو بعيد للغاية إلا أنه سيكون من الجيد أن أرفع هذه الكأس في نهاية ذلك.

“إنها أوقات رائعة. بالطبع من المثير معرفة أن ليفربول يتابعك.

“أنا سعيد في كلوب بروغ لكن بالتأكيد أريد أن أتحدى نفسي لأنه سيكون من الرائع القيام بهذه الخطوة التالية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....