الرئيسيةمحليةحارس المجر على أعتاب رقم قياسي أوروبي

بوردو (رويترز) – أصبح العجوز جابور كيراي حارس مرمى المجر على أعتاب أن يصبح أكبر لاعب يشارك في بطولة أوروبا لكرة القدم عندما يلعب منتخب بلاده أمام النمسا ضمن منافسات المجموعة السادسة الثلاثاء.
ويبلغ كيراي من العمر 40 عاما وشهرين وإذا شارك سيحطم الرقم القياسي للألماني لوثر ماتايوس الذي سجله ببطولة أوروبا 2000.
ويشتهر الحارس الأصلع بارتداء سراويل طويلة استخدمها لأول مرة من أجل حماية ركبتيه عند اللعب على الأراضي الصلبة.
وفي يوم ما اضطر كيراي إلى تغيير لون السروال وارتدى اللون الرمادي بدلا من الأسود واحتفظ بهذا اللون ضمن خرافات عديدة.
وسيستعيد كيراي ذكريات سعيدة لكنها قديمة جدا عندما يلعب أمام المنتخب الغريم لبلاده إذ كان الحارس عمره 18 عاما عندما خاض أول مباراة رسمية أمام النمسا وأنقذ ركلة جزاء من توني بولستر بعد أربع دقائق فقط.
ورغم الغياب عن المباريات الدولية في الفترة بين 2006 و2009 فقد عزز كيراي ببطء عدد مشاركاته وأصبح أكثر لاعبي المجر خوضا للمباريات برصيد 103 مباريات وكان على مستوى التطلعات بتقديم عرض مذهل في مباراتي الملحق الأوروبي أمام النرويج.
وشارك كيراي مع ثلاثة فرق ألمانية وخمسة فرق إنجليزية قبل أن يستكمل الدائرة ويعود إلى ناديه المجري الأول هلاداش.
واحتلت المجر المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات خلف أيرلندا الشمالية ورومانيا لكنها استفادت من قرار الاتحاد الأوروبي بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة القارية إلى 24 منتخبا لتبلغ نهائيات بطولة كبرى لأول مرة منذ كأس العالم 1986.
لكن النمسا في المقابل فاجأت الكثيرين بنتائجها في التصفيات.
وفازت النمسا تسع مرات وتعادلت مرة واحدة لتدخل قائمة أول عشرة منتخبات في التصنيف العالمي لشهر يونيو حزيران رغم أن الفريق استفاد من خوض بعض المباريات أمام منافسين متواضعين.
لكن منذ التأهل فازت النمسا بصعوبة على مالطا وألبانيا وخسرت أمام تركيا وهولندا لينخفض مستوى التفاؤل لكن من المتوقع أن يحتفظ المدرب السويسري مارسيل كولر بأسلوبه في الضغط المتواصل.
وتستعين النمسا بلاعب بايرن ميونيخ ديفيد ألابا في خط الوسط مع منحه حرية التقدم إلى الأمام لدعم المهاجم مارك يانكو الذي أحرز خمسة أهداف في التصفيات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة