الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةحافظ ضاحي : تعلم من «الستة»

حافظ ضاحي

النهار :

تعلم من «الستة»

لن تكون مواجهة القادسية مع نظيرة الاهلي السعودي غدا في المرحلة النهائية المؤهلة لدوري ابطال آسيا تتعلق بنتيجة ايجابية يتأهل على اثرها للبطولة التي تسعى لبلوغها الكثير من الفرق، بل يعتبرها القدساوية فرصة من اجل التعويض للهزائم التي تعرض لها من خصمه في الكثير من المناسبات وبالذات الهزيمة الثقيلة والتاريخية التي الحقها به الاهلي في دوري مجموعات دوري ابطال العرب في موسم 2006-2007 0-6.
ولايمكن ان تنسى او تغيب عن اذهان الجماهير وخصوصا القدساوية حيث كان الوضع حينها ماساوياً عندما نجح المهاجم مالك معاذ في ان يظهر نجوميته ويفرض نفسه هدافاً على حساب الاصفر وسجل سوبر هاتريك، بالاضافة الى هدفي التونسي خالد بدرة ومعتز الموسى.
وبما ان الاصفر كانت صفوفه تضم مجموعة من اللاعبين المميزين مثل الحارس بدر جمعه وجمال مبارك وفايز بندر ومساعد ندا وفوزي بشير ونواف المطيري وخلف السلامة وبدر المطوع والمحترفيين ابوكوني وغوميز، لم يكن بمقدور هؤلاء اللاعبين ان يقارعوا خصومهم حيث كانت خطوطهم متباعدة وهذا ما جعل مالك معاذ يقدم مباراة العمر بالنسبه له ولدرجة انه سجل من اكثر من موقع حيث قام بسحب دفاعات القادسية.
ولم يستطع القادسية ان يعوض لقاء الاياب بالكويت واكثر ما عمله ان قلص الاهداف لتنتهي 3-1 لم يكن لمالك معاذ اي هدف، وفي تلك المرحلة تذيل ترتيب المجموعة بعدما خسر امام الزمالك 2-4 وفاز عليه 2-1 وخسرمن اهلي بوعريرج الجزائري 2-1 وتعادل معه 1-1 الى جانب الهزيمتين من الاهلي السعودي.
وستغيب عن لقاء غد اغلب الوجوه من الطرفيين الذين شاركت في المباراتين، ولكن لا يعني ان الاثارة ستتلاشى والمفاجأة ستختفي، بل ستكون حاضرة في ظل المعطيات التي يتلمسها كل متابع باعتبار الاهلي يعيش في افضل حالته بعد التتويج بكأس ولي العهد وعناصره تملك امكانات فنية عالية، ومن الصعب ان يتعامل معها لاعبي الاصفر على غرار تعاملهم مع الفرق المحلية او مع الوحدات الاردني. 
لذلك على لاعبو الاصفر ان يتحلوا بالانضباط الفني داخل الملعب فلا يجعلوا الرهبة من سمعة الخصم تفرض نفسها عليهم طالما ان المباراة بنظام الكؤوس فالتوازن والحذر مطلب اساس وعليهم ان يلغوا من ذاكرتهم ما صنعه مالك معاذ انذاك بدفاعات الفريق، وعليهم ان يركزوا على تيسير الجاسم ووليد باخشوين وازفالدو وعمر السومه ومحمد عبدالشافي.
ولا تكفي نجومية بدر المطوع وحدها لتكون حلا بل على زملائه الاخرين ان يتعاونوا معهم على اقل تقدير في بناء الهجمات فلا يعقل ان كل شيء يقع على كاهل المطوع فمن يريد التواجد مع الكبار لايكون اعتماده على بدر المطوع فقط وانما لابد من خلق منظومة كروية تعرف كيفية التعامل مع الخصوم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة