الرئيسيةالدورى الاسبانىحالة وحيدة تُنقذ موسم الليجا من الإلغاء

يعيش عالم كرة القدم فترة صعبة جداً، في ظل تفشي فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، والذي تسبب في تجميد النشاط الرياضي في جميع أنحاء العالم، بما فيها إسبانيا.

ووضعت رابطة الليجا موعداً نهائياً لاستئناف بطولة الدوري الإسباني، حيث يعمل خافيير تيباس واتحاد كرة القدم خلال هذا المرحلة، على الوصول للسيناريو الأنسب الذي يخفف من حدة الأضرار التي خلفها الفيروس التاجي.
الليجا تُحدد موعداً نهائياً لاستئناف الدوري:

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن رابطة الليجا تتجه لإلغاء الموسم، إذا لم يتم استئناف بطولة الدوري قبل 27 يونيو القادم، وهو خيار تدعمه جل الأندية، لأن إقامة 11 جولة متبقية في غضون شهر و بعد فترة التوقف مثل هذه، تبدو فكرة غير عملية.
وأوضحت الصحيفة المذكورة، أن خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، أبلغ مسؤولي جميع الأندية بأن الموعد النهائي لاستكمال المسابقة، هو 27 يونيو القادم، مشدداً على ضرورة أن تكون جميع الفريق ملزمة بأن تعمل على سيناريوهات أكثر تفاؤلاً حيث عليها أن تكون جاهزة للعب حينما تسمح وزارة الصحة بذلك.

ومن ناحية أخرى ، تخلت رابطة الليجا عن خيار اللعب وسط الجماهير، ولكنها تتمسك بأمل اللعب خلف الأبواب المغلقة، دون وجود جماهير في المدرجات، ولكن الهدف الرئيسي واضح جداً: “يجب استكمال النشاط الرياضي، وتحديداً الليجا ودوري الأبطال، لأن الأندية تعتمد اقتصادياً على الفترات الحاسمة من الموسم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة