الرئيسيةخليجيةحتا ضد عجمان.. والشارقة مع دبا الفجيرة

دبي (أ ف ب) – يسعى الظفرة العاشر والامارات الحادي عشر لتجنب خوض ملحق البقاء، عندما يحل الاول ضيفا على العين المتوج باللقب ويستضيف الثاني النصر الاحد، في ختام المرحلة 22 الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
وضمن العين في المرحلة الماضية لقب الدوري للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، كما احتل حتا المركز الثاني عشر الاخير الذي جعله يخوض ملحق البقاء في مواجهة صاحب المركز الثالث في دوري الثانية، وانحصرت المنافسة على بطاقة الملحق الثاني الذي سيلعب مع الحمرية رابع الاولى بين الظفرة العاشر برصيد 18 نقطة والامارات الحادي عشر قبل الاخير وله 16 نقطة.
وكان الاتحاد الاماراتي قرر قبل بداية الموسم عدم هبوط صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر من الدرجة الاولى بشكل مباشر، بل خوض ملحق مع ثالث ورابع بطولة الدرجة الثانية، وذلك بعد تقليص عدد الفرق هذا الموسم الى 12 فريقا بدلا من 14 بسبب دمج اندية الاهلي والشباب ودبي (شباب الاهلي)، والشارقة الشعب (الشارقة).
وستكون مهمة الظفرة اصعب من الامارات لتجنب خوض الملحق، ولاسيما انه سيحل ضيفا على العين الساعي للفوز السادس عشر له هذا الموسم للتتويج بين جماهيره بافضل طريقة.
وتكمن حظوظ الظفرة لتأمين البقاء دون حاجة لخوض الملحق بالفوز او خسارة الامارات امام ضيفه النصر الرابع.
واعترف المقدوني جوكيكا هادجفيسكي مدرب الظفرة بصعوبة المباراة امام العين البطل، لكنه وعد”بعدم الاستسلام والقتال حتى الدقيقة الاخيرة من اجل ضمان البقاء”، مؤكدا ان الخسارة في الجولة الماضية امام شباب الاهلي 1-2 أزمت موقف فريقه.
من جهته، اعتبر السوري نزار محروس الذي يقود الامارات في مباراته الثالثة بعدما حل بديلا للتونسي نور الدين العبيدي ان “فرصة حصول الامارات على المركز العاشر الذي يضمن البقاء بيد غيرنا، المباراة امام النصر بمثابة تحد كبير لنا، لكون الفوز فقط وخسارة الظفرة امام العين، يسهمان وحدهما في تفادي الظروف الصعبة”.
وتفتح المرحلة السبت بمباراتين هامشيتين تجمع حتا الاخير مع عجمان الثامن، والشارقة السابع مع دبا الفجيرة التاسع، ويلعب الاحد ايضا شباب الاهلي الخامس مع الوصل الثالث الساعي لضمان مقعد مباشر في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، والوحدة الذي ضمن المركز الثاني مع الجزيرة السادس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....