الرئيسيةعالميةحرمان ليفسكي من جماهيره بسبب تصرفات عنصرية

صوفيا- رويترز – قال نادي ليفسكي صوفيا البلغاري إنه سيضطر لخوض مباراته الأوروبية المقبلة على أرضه خلف أبواب مغلقة وبدون جمهور بسبب العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جراء تصرفات عنصرية صدرت عن جماهيره خلال مباراتيه أمام ماريبور السلوفيني في الدوري الأوروبي في الشهر الماضي.
وقال ليفسكي الفائز بدوري بلغاريا 26 مرة في بيان إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عاقبه أيضا بغرامة مالية بقيمة 57 ألف يورو (46501 دولار) بسبب اللافتات المسيئة التي رفعها مشجعوه خلال المباراتين.
وقبل خمسة أسابيع طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من ليفسكي إغلاق جزء من مدرجاته خلال لقاء العودة أمام ماريبور في إعقاب التصرفات العنصرية لجماهيره في لقاء الذهاب.
وجماهير ليفسكي لها تاريخ من التصرفات العنصرية خلال كثير من المباريات.
ففي 2012 عاقبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بغرامة بقيمة 30 ألف يورو بسبب تصرفات عنصرية صدرت عن مشجعيه في مباراة بالدوري الأوروبي أمام فريق من البوسنة والهرسك.
كما عاقبه الاتحاد البلغاري لكرة القدم بغرامة مماثلة بعد قيام مشجعيه برفع لافتة عليها صليب معقوف وأخرى تشير إلى تاريخ ميلاد أدولف هتلر خلال مباراة محلية أمام ليتكس لوفيتش في ابريل 2013.
وفي 2014 عوقب ليفكسي بغرامة مالية بعد أن سخر مشجعوه من حملة لمكافحة العنصرية يقوم بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مباراة في الدوري المحلي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة