الرئيسيةمحليةحسين المسلم : تلقينا عدة عروض من بلدان في أنحاء القارة لاستضافة...

الرياضي :

قال مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، الكويتي حسين المسلم، في بيان له امس الأربعاء على الموقع الإلكتروني للمنظمة «ان المجلس الأولمبي الآسيوي أخذ علما بتقارير وسائل الإعلام المحلية (الكويتية) التي أشارت الى ان الحكومة الكويتية تعيد النظر حاليا في اتفاق الحصانة الدولية مع المجلس الأولمبي الآسيوي، ومع ذلك، فإنه لم يحصل اي اتصال رسمي بين الحكومة الكويتية والمجلس الأولمبي الآسيوي في هذا الشأن».

وتابع: «ان وزير دولة (في الحكومة الكويتية) قال لوسائل الإعلام المحلية ان إعادة النظر في الاتفاقية تأتي بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بإيقاف اللجنة الأولمبية الكويتية بعد ان أصدرت الحكومة الكويتية قوانين رياضية جديدة، التي تهدد استقلالية الحركة الرياضية للبلاد، لقد اتخذت عدة اتحادات رياضية دولية نفس قرار اللجنة الأولمبية الدولية، وان قرار مراجعة الاتفاقية بالتالي مع المجلس الأولمبي الآسيوي في الكويت هو سياسي، فإن مقر المجلس الاولمبي الآسيوي في الكويت منصوص عليه في القانون الدولي والكويتي».

وأوضح المسلم ايضا في بيانه «لقد بدأ المجلس الأولمبي الآسيوي عمله في الكويت عام 1981 بناء على طلب من الحكومة الكويتية، وقد صدر قانون بذلك في عام 2006 لتوفير المناخ الأفضل للمجلس للعمل كمنظمة دولية».

وأكد «بالتالي، فإنه من مصلحة جميع الأطراف المعنية حل هذه المسألة في أسرع وقت ممكن، وان المجلس الأولمبي الآسيوي جاهز وراغب في العمل مع الحكومة الكويتية لمحاولة إيجاد حل لهذه المسألة.

وإذا لم يتم التوصل الى اي حل، فإن المجلس واثق من ان هذا القرار لن يكون له اي تأثير سلبي على إدارته وعملياته في المنظمة، وانه سيحمي المصالح المالية والدستورية لـ 45 لجنة أولمبية وطنية، التي تمت الموافقة عليها واعتمدت رسميا من قبل الحكومة الكويتية».

وكشف المسلم ان المجلس الأولمبي «قد تلقى عدة عروض من بلدان في انحاء آسيا تعلن فيها استعدادها لاستضافة المقر»، مشيرا الى ان المجلس «لديه خبرة في العمل من عدة أماكن في الأوقات الصعبة، بما في ذلك لندن خلال غزو العراق للكويت عام 1990، حيث تمكن من إدارة عمله بنجاح للاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية العاشرة في بكين عام 1990».

وأشار الى ان المجلس يواصل عمله بشكل طبيعي استعدادا للدورات الآسيوية المقبلة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة